• logo ads 2

بنك الاستثمار الأوروبي يدعم خط للسكك الحديدية بالكاميرون

alx adv
استمع للمقال

وقع بنك الاستثمار الأوروبي، الذراع التمويلي للاتحاد الأوروبي، على اتفاقية دعم بقيمة 123 مليون يورو مع حكومة الكاميرون من أجل تمويل أعمال تحديث خط سكك حديد “بيلابو – نجاونديري” بطول 330 كيلومترا بهدف توفير نقل بري مستدام في الكاميرون.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أشار البنك  في بيان اليوم السبت، إلى أن الاتفاقية شملت أيضا تقديم 243 مليون يورو في صورة مساعدات فنية للمشروع وتأمين حركة نقل البضائع والركاب بشكل أسرع وآمن في وسط وشمال الكاميرون، والربط بين ميناء “دوالا” الكاميروني ودولة تشاد ومنطقة وسط إفريقيا.

 

أضاف أن مبلغ الدعم المقدم من البنك بقيمة 123 مليون يورو يتضمن قرضا بقيمة 106 ملايين يورو من بنك الاستثمار الأوروبي، ومنحة بقيمة 17.1 مليون يورو مقدمة من الاتحاد الأوروبي.

 

وأوضح البيان، أن الاتفاقية جرى توقيعها يوم أمس في العاصمة ياوندي بحضور رئيس الوزراء الكاميروني جوزيف نجوتي ونائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي توماس أوستروس الذي يزور الكاميرون حاليا، ووزير الاقتصاد والتخطيط والتنمية الإقليمية الكاميروني الأمين عثمان ماي، ووزير النقل الكاميروني إرنست ماسينا نجالي بيبيه وسفير الاتحاد الأوروبي في الكاميرون فيليب فان دام.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار