• logo ads 2

الزراعة: توجيهات رئاسية بالتوسع فى إنتاج هذه المحاصيل

alx adv
استمع للمقال

قال نعيم مصيلحي، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الرئيس السيسي مهتم بقطاع الزراعة والتوسع الأفقي في الزراعة لتعويض نقص الأراضي الزراعية في الدلتا والوادي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف نعيم مصيلحي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج ” صالة التحرير ” المذاع على قناة ” صدى البلد “، :” مصر تعمل على توفير مساحات جديدة من الأراضي الزراعية”، ومن أهم المشروعات القومية العملاقة مشروع توشكى ومستقبل مصر “.

وتابع نعيم مصيلحي: “المحاصيل الاستراتيجية يتم زراعتها في توشكي مثل القمح والذرة والمحاصيل البقولية إضافة إلى محاصيل الفاكهة التصنيعية”.

وأكمل نعيم مصيلحي: “مشروع محور روض الفرج الضبعة والدلتا الجديدة مساحتها 3.8 مليون فدان، وبانتهاء عام 2023 سيتم زراعة مليون فدان فيها، والمحاصيل الزراعية التي يتم زراعتها هناك القمح والذرة والبقوليات والفاكهة”.

ولفت نعيم مصيلحي إلى أن الدولة المصرية عكفت على إدخال عدد كبير من الأراضي الزراعية واستصلاح أراضي زراعية في مناطق زراعية باستخدام تكنولوجيات الري الحديثة “، مضيفا:” الرئيس السيسي افتتح حصاد بنجر السكر والقمح في المشاريع القومية الكبرى مثل توشكى ومستقبل مصر “.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار