• logo ads 2

توقعات.. المصريون سينفقون 816 مليار جنيه على الطعام فى 2022

alx adv
استمع للمقال

توقعّت وكالة فيتش، انخفاض معدل نمو إنفاق المصريين على غالبية الفئات خلال العام الحالي 2022، وفي مقدمتها الطعام الذي سينمو الإنفاق عليه بنسبة 9.8% فقط مقارنة مع 11.5% من النمو خلال العاميين الماضيين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 وتوقعت فيتش، أن ينفق المصريين 816 مليار جنيه على الطعام في عام 2022، و33.7 مليار جنيه على المشروبات، و93 مليار جنيه على المشروبات الكحولية.

أما عن توقعات فيتش لإنفاق المصريين على الملابس والأحذية فوصلت توقعاتها إلى 134.6 مليار جنيه، و34 مليار جنيه على العناية الشخصية للمصريين، بالإضافة إلى 58 مليار جنيه للأجهزة المنزلية والأثاث.

وتوقعت وكالة فيتش أن يصل الإنفاق على الأطعمة والمشروبات إلى 101 تريليون جنيه مصري في عام 2026.

 وأشارت الوكالة أنه سيتم دعم إنفاق الأسر خلال عام 2022 من خلال التدفقات القوية لتحويلات العاملين في الخارج، وانتعاش النشاط السياحي مع زيادة التطعيمات في مصر.

 وأوضح تقرير فيتش إلى أن مصر تستورد ما يقرب من 80% من إجمالي وارداتها من القمح من روسيا وأوكرانيا، موضحًا أنه من المرجح أن تؤدي العقوبات المفروضة على روسيا وتعطـل الإمدادات إلى ارتفاع أسعار القمح العالمية، مما يزيد الضغوط التضخمية في مصر خلال عام 2022.

وكشفت تقارير عالمية، في وقت سابق، عن توجه المصريين لإنفاق نحو تريليون و28 مليار جنيه سنويا، على الطعام والشراب خلال السنوات المقبلة، لكن بنسبة أقل مما مضى، متوقعة نمو الطبقة المتوسطة بصورة كبيرة، ونشاط قطاع الأغذية والمشروبات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار