• logo ads 2

انطلاق فعاليات القمة الدولية للمرأة المصرية في دورتها الثالثة

alx adv
استمع للمقال

انطلقت فعاليات القمة الدولية للمرأة في نسختها الثالثه وعقد المؤتمر بمشاركه المركز الافريقى لصحة المرأة التابع لوزارة الصحة وتحدثوا عن المبادرات الرئاسية ومبادرات وزارة الصحة لدعم البحث العلمى ونشر الوعى فى مجال صحة وتنمية المرأة فى مصر، ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وحوض البحر المتوسط.

اعلان البريد 19نوفمبر

وياتي انعقاد المؤتمر في إطار الجهود الدوليه وكذاك مسار الدوله لتمكين المرأة وزيادة اندماجها في المجتمع والحياه العمليه وقد اكدت العديد من الدراسات العالميه أن المرأه اكثر قدرة علي المشاركة في ادارة المواد الاقتصادية وتحقيق نتائج افضل.

قال الدكتور احمد الشال رئيس شركه اكسباند المنظمه للمؤتمر ان للمراه حقا مكتسبا في الحياه فهي الشريك الأساسي في عمليه الاصلاح المجتمعي ومشاركتها مقياس لتقدم المجتمع كما رصد المؤتمر التحديات التي تواجه المرأه اثناء العمل وتغير النظره النمطيه لدورها في صنع القرار من خلال تثقيف وتوعيه المجتمع.

واضاف دكتور الشال أن الجديد هذا العام التنوع الكبير في شكل الموضوعات التي تم مناقشتها بحيث تكون مرتبطة بكل القطاعات والصناعات في مصر سواء القطاع الخاص او القطاع الحكومي والتنوع أيضا في المتحدثين وهم كوادر عظيمة وملهمة يحب اي شخص الاجتماع بهم والاستماع الي قصص نجاحهم وكيف أثرو في عملهم ومجتمعهم وهن من جميع القطاعات و كلهن رائدات في مجالتهن مثل د. غادة مكادي – مدير عام الشراكات بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف، ود. أميرة طهيو مدير المركز الأفريقي لخدمات صحة المرأة سابقا، أ. نهلة زيتون – أخصائي أول الحماية الاجتماعية – البنك الدولي ود. مي البطران – عضو “مجلس النواب المصري”، أ. نادين عبدالغفار رئيسة مؤسسة Art D’Égypte وغيرهن من الشخصيات البارزة. والجدير بالذكر الإقبال اللافت من الحضور حيث شهد المؤتمر مشاركة واسعة لأكثر من 250 شخص من المهتمين بقضايا المرأه وصحتها.

اما عن مكتسبات المرأة في عهد الرئيس السيسي فهي كثيرة فهناك مكتسبات حصلت عليها في السنين الأخيرة وأصبح من الواضح والملموس الاهتمام الكبير بدورها والذي تجلي في جميع القطاعات والوزارات والهيئات وأصبح هناك مبادرات كثيرة لدعم المرأة و صحتها و أيضا التكريم المستمر من الرئيس في العديد من الاحتفاليات والذي يعكس دعم الدولة للمرأة.

وطالبت الدكتورة غادة مكادي احدي المكرمات بالمؤتمر ومدير عام الشراكات بمنظمه الامم المتحده للطفوله اليونسيف جميع طوائف المجتمع بالتكاتف من أجل تحقيق المساواة فالحكومة لن تستطيع وحدها مؤكدة انه بالرغم من تحقيق بعض التقدم، فلا تزال الفجوة كبيرة بين الرجال والنساء من حيث المشاركة في سوق العمل ويكفي معرفة أنه لا يوجد اقتصاد متقدم أو متوسط الدخل قام بتقليص الفجوة بين الجنسين إلى أقل من 7 نقاط مئوية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار