2022-05-17 10:54 صباحًا

لحمة الخرفان فى متناول الأغنياء فقط

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

يرصد موقع «عالم المال» أسعار اللحوم  بالأسواق المحلية، بشكل يومى، حيث شهدت استقرارًا سعريًا اليوم الإثنين9/5/2022، حيث تراوح سعر اللحم الضأن ما بين 180 و200 جنيه للكيلو الواحد، وفق لما أعلنته شعبة القصابين.

 

قال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين في اتحاد الغرف التجارية، فى تصريح لموقع عالم المال، إن أسعار اللحوم شهدت استقرار فى محلات الجزارة، نظرًا لإقبال المواطنين على شراء الأسماك والفسيخ خلال عيد الفطر المبارك، مؤكدًا أن بسبب انخفاض المبيعات كل موسم في فترة عيد الفطر، تغلق محلات الجزارة لمدة أسبوع أواثنان، لضعف الإقبال عليها بنسبة 90%، وهذا يحدث بشكل دائم في مصر.

 

أسعار اللحوم البلدي اليوم في مصر

 

وأضاف محمد وهبة، أن سعر كيلو اللحم الكندوز يسجل بين 160 جنيها وحتى 180 جنيها للكيلو الواحد، اللحم المفروم، اللحم العادي 130 جنيها وحتى 170 جنيها للكيلو الواحد، بينما يسجل اللحم الجملي 110 جنيهات وحتى 130 جنيها للكيلو الواحد.

 

بينما سجل الكبدة الكندوز، 160 جنيها وحتى 180 جنيها للكيلو الواحد، السجق البلدي 120 جنيها وحتى 140 جنيها للكيلو الواحد، كباب الحلة 145 جنيها وحتى 165 جنيها للكيلو الواحد، الاستيك والبفتيك 130 جنيها وحتى 160 جنيها للكيلو الواحد، الكبدة الضأن 180 جنيها وحتى 200 جنيه للكيلو الواحد.

 

أشار رئيس شعبة القصابين، إلى أن ارتفاع أسعار اللحوم في مصر مؤخرًا بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف ومعها ارتفاع أسعار رؤوس الماشية، لذا شهدت الأسعار زيادات مضطردة خلال الفترة الماضية.

 

ارتفاع أسعار اللحوم

قال سيد النواوي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم سترتفع خلال الشهر الجاري بعد إجازة عيد الفطر ابتداءا من الأسبوع القادم، مضيفا أنه حتى الآن لم تحدد قيمة الزيادة القادمة في الأسعار.

 

وأرجع النواوي، الزيادة الآتية في الأسعار إلى ارتفاع أسعار الشحن وقلة المعروض الناتجة عن أزمة سلاسل الإمداد والتوريد وتكدس الموانئ العالمية بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفًا أن ارتفاع سعر صرف الدولار، وزيادة سعر الدولار الجمركي، سترفع تكلفة الاستيراد بشكل كبير، مشيرًا إلى اعتماد مصر على استيراد أكثر من 95% من خامات الأعلاف ما سيؤدي إلى زيادة سعر اللحوم البلدي، كما سترتفع أسعار اللحوم المجمدة المستوردة من البرازيل والهند.

 

وكانت وزارة المالية قد رفعت سعر الدولار الجمركي بداية من الشهر الجاري إلى 17 جنيها خلال مقابل 16 جنيها في شهر أبريل المنقضي.

 

جدير بالذكر أن المنافذ التى وفرتها القوات المسلحة ووزارات الداخلية والتموين والزراعة ساهمت بشكل فعال في توافر اللحوم بشكل كبير في الأسواق، والتي يتم طرحها بشكل مستمر وبأسعار مخفضة ، مما جعل شريحة كبيرة من المواطنين يفضلون شراء اللحوم الحمراء منها بدلًا من محلات الجزارة. 

 

 0 total views

أخبار ذات صلة

آخر تحديث لسعر الريال السعودي بالبنك الأهلي اليوم
ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الريال السعودي بالبنوك بمستهل التعاملات اليوم الثلاثاء 17 مايو...
فرصة لن تتكرر.. تعرف على أسعار الذهب اليوم
سجل سعر جرام الذهب عيار 21 تراجعاً جديداً بالصاغة اليوم الثلاثاء، حيث ترصد بوابة عالم المال الإخبارية...
مفاجأة فى سعر الدولار بالبنك الأهلي اليوم
ترصد بوابة عالم المال الإخبارية حركة أسعار الدولار بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء ضمن خدماتها اليومية...
كيف علقت الصين على تصاعد العقوبات الغربية ضد روسيا؟
حالة من تصاعد الأحداث بشكل مثير للجدل تسيطر علي المشهد السياسي وذلك فى ظل اشتعال الأزمة بين  روسيا وأوكرانيا....