• logo ads 2

ما السر وراء تأجيل تنفيذ الطروحات الحكومية؟

alx adv
استمع للمقال

أكد حسن سمير فريد، العضو المنتدب لشركة برايم القابضة، على أن قرار الحكومة المصرية بتأجيل تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية هو أمر منطقي وطبيعي نتيجة للعوامل الداخلية والخارجية التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح أن الموعد المعلن لتنفيذ برنامج الطروحات هو موعد مبدئي وليس بالأمر المؤكد ولكن لابد من استعداد الشركات المطروحة للتنفيذ في هذا الموعد وأن تكون جاهزة حتى يتم تنفيذ الطروحات فور تحسن الظروف.

وأشار إلى أن البورصة المصرية في هذا التوقيت غير جاهزة لاستقبال الطروحات الحكومية بسبب المتغيرات الداخلية والخارجية ولابد من وجود حالة من الهدوء النسبي على كافة المستويات حتى يمكن تنفيذ برنامج الطروحات.

ولفت إلى أن قرار تأجيل الطروحات الحكومية ليس له تأثير على البورصة في الوضع الحالي لأن المستثمرين في هذه الظروف في حالة ترقب وتتعامل بحذر شديد.

وأضاف أن المستثمرين في حالة ترقب لمعرفة إلى متى تستمر موجة التضخم وتحديد أسعار الفائدة والعملة الأجنبية، ويبدأ السوق في التعافي مع ظهور بعض من الاخبار الإيجابية.

وذكر أن الشركات المتوقع طرحها هى بنك القاهرة و شركة مصر لتأمينات الحياة،. بالإضافة إلى شركات القوات المسلحة المعلن عنها سابقا، متمنيا أن تستعد هذه الشركات وتكون في حالة جاهزية لتنفيذ طرحها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار