2022-05-20 7:08 مساءً

3 أسباب وراء تراجع مؤشرات البورصة المصرية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

قال حسام عيد خبير أسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 95 نقطة بنسبة هبوط 0.87% مسجلاً مستوى إغلاق عند مستوى 10811.45 نقطة مع إنخفاض قيمة التداولات اليوم بسبب إتجاه المؤسسات المالية نحو البيع وجني الأرباح بالأسهم القيادية الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي.

“استعادة مستوى المقاومة”

وأوضح أن استقرار المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 10800 نقطة يدفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 11000 نقطة مدعوماً باتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر.

ولفت إلى أنه في حالة استمرار إتجاه المؤسسات المالية نحو البيع وعدم نجاح المؤشر الرئيسي في الحفاظ والاستقرار أعلى مستوى 10800 نقطة قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني عند 10700 نقطة.

 

مؤشر EGX70 

وأشار إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر أيضاً بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق متراجعا بأكثر من 13 نقطة بنسبة هبوط 0.74% مسجلاً مستوى إغلاق عند مستوى 1847.2 نقطة، ولم ينجح في الحفاظ والاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 1860 نقطة.

وذكر أن هذا التراجع بسبب الأداء المتذبذب لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد العرب نحو البيع وجني الأرباح بالأسهم الصغيرة والمتوسطة بينما اتجه المستثمرون الأفراد المصريين والأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني.

وأضاف أن المؤشر السبعيني بهذا الأداء يستهدف اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 1800 نقطة، متوقعا أنه في حالة العودة مرة أخرى إلى الاداء الإيجابي والصعود لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة واستمرار إتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والأجانب نحو الشراء قد يتجه المؤشر السبعيني لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 1860 نقطة.

وكشف عن أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 36.87% من إجمالي تداولات اليوم بينما استحوذ الأفراد على نسبة 63.12% من التعاملات اليوم.

 0 total views

أخبار ذات صلة

كيف يؤثر رفع الفائدة على سوق المال؟
أصدر البنك المركزي المصري أمس الخميس، قرارًا بشأن رفع الفائدة 200 نقطة أساس، بما يعادل 2%، وكانت لجنة...
احذر تناول البيض فى هذه الحالة
رصد موقع عالم المال أسعار البيض بشكل يومى بالأسواق المحلية، التى شهدت استقرارا فى الأسعار، اليوم الجمعة...
هذه الفاكهة تساعدك على التخلص من جدري القرود
ارتفعت بعض أسعار السلع الغذائية فى السوق المصرى، نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية التى ألقت بظلالها على...
لعشاق عيش الغراب.. احذر
ارتفعت بعض أسعار السلع الغذائية فى السوق المصرى، نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية التى ألقت بظلالها على...