2022-05-17 4:28 مساءً

إيلون ماسك يهدد عرش بايدن

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

في خطوة جريئة من نوعها كشف إيلون ماسك رجل الأعمال المشهور عن قرار صادم للرئيس الأمريكي الحالي جون بايدن.

 

حيث أعلن ماسك عن نيته في رفع الحظر عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على تويتر.

 

مؤكدا من خلال النبأ العاجل أنه أصبح عرض الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا البالغ 44 مليار دولار للاستحواذ على الشركة رسميًا.

 

وعلي الجانب الآخر تسبب كتاب لوزير الدفاع الأمريكي السابق مارك اسبر الذي عمل خلال رئاسة دونالد ترامب في حالة من الضجة في الولايات المتحدة بعد ان كشف اسبر الكثير من الأسرار وروي عدد من المواقف للرئيس الخامس والاربعين الذي ووصفت ولايته بالأكثر اثارة للجدل.

 

مذكرات وزير الدفاع

في مقتطف جديد ، نشرته بوليتيكو من كتاب “القسم المقدس: مذكرات وزير دفاع خدم خلال أوقات استثنائية” يقول مارك إسبر إن الرئيس السابق اقترح عددًا من مقترحات السياسة الخارجية التي وصفها “غريبة” أثناء تواجده في البيت الأبيض ، بما في ذلك سحب القوات من كوريا الجنوبية وإغلاق السفارات في إفريقيا.

كتب إسبر: “بعد فترة وجيزة من تعييني لمنصب رئيس البنتاجون الجديد في عام 2019 ، كان ترامب ينتقد حلف شمال الأطلسي والفساد في أوكرانيا ، وهما قضيتان شخصيتان لبقية فريق الأمن القومي والسياسة الخارجية وحاولوا التهدئة لأنهم لم يُنظر إليهم على أنها مخاوف رئيسية في ذلك الوقت”.

انسحاب كامل للقوات الامريكية من كوريا الجنوبية

وكشف اسبر ان ترامب أراد انسحاب كامل للقوات الامريكية من كوريا الجنوبية كما عبر عن رغبته في إعادة الأمريكيين الى الوطن من السفارات في افريقيا، حيث كتب: “لم يكن أي من هذا في مصلحة أمتنا ، وبينما كنت أجب بهدوء بالحقائق والبيانات والحجج ، رأيت بعض الغضب فيه – كنت” الرجل الجديد “الذي يقاوم.. وكنت أعرف في ذلك الوقت وهناك أن هذه الوظيفة ستكون أكثر صعوبة مما كنت أتوقع ، على أقل تقدير.”

وأوضح إسبر في مذكراته إلى الأحداث التي وقعت في أواخر صيف وخريف عام 2019 مع ترامب وفريقه للأمن القومي ، والذي كان يضم في ذلك الوقت مستشار الأمن القومي جون بولتون ونائب الرئيس مايك بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو آنذاك.

كما تابع  اسبر: “ناقش الفريق اتفاق سلام مع طالبان في أفغانستان ، كجزء من مسعى ترامب لإنهاء “الحروب الأبدية” وسحب القوات الأمريكية من البلاد .. كانت فكرة ترامب للقاء طالبان بالقرب من واشنطن قد أذهلتني للحظة عندما اقترح الخطة لأول مرة.. ولم يحب أي منا هذه الفكرة -في إشارة الى الحاضرين خلال الاجتماع- وبينما كان الرئيس يتجول في الغرفة، حاول كل منا ثنيه بطرق مختلفة “.

 0 total views

أخبار ذات صلة

"الكابلات الكهربائية" تعلن شراء 50 ألف سهم خزينة
أعلن مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية في بيان للبورصة المصرية ، عن قيام الشركة بشراء أسهم...
آخر تطورات مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة
اجتمع ظهر اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للتعرف على الموقف التنفيذي للمشروعات...
بسعة 90 ألف طن.. الحكومة تستعد لتدشين صومعة جديدة
قال الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزيه لشئون المديريات بوزارة الزراعة، إن الدولة تعمل على محورين...
تفاصيل قيد أسهم زيادة رأسمال "ابن سينا فارما"
أعلن مجلس إدارة شركة ابن سينا فارم في بيان للبورصة المصرية ، بشأن تقديم مستندات قيد أسهم زيادة رأس مال...