• logo ads 2

إيلون ماسك يهدد عرش بايدن

alx adv
استمع للمقال

في خطوة جريئة من نوعها كشف إيلون ماسك رجل الأعمال المشهور عن قرار صادم للرئيس الأمريكي الحالي جون بايدن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث أعلن ماسك عن نيته في رفع الحظر عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على تويتر.

 

مؤكدا من خلال النبأ العاجل أنه أصبح عرض الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا البالغ 44 مليار دولار للاستحواذ على الشركة رسميًا.

 

وعلي الجانب الآخر تسبب كتاب لوزير الدفاع الأمريكي السابق مارك اسبر الذي عمل خلال رئاسة دونالد ترامب في حالة من الضجة في الولايات المتحدة بعد ان كشف اسبر الكثير من الأسرار وروي عدد من المواقف للرئيس الخامس والاربعين الذي ووصفت ولايته بالأكثر اثارة للجدل.

 

مذكرات وزير الدفاع

في مقتطف جديد ، نشرته بوليتيكو من كتاب “القسم المقدس: مذكرات وزير دفاع خدم خلال أوقات استثنائية” يقول مارك إسبر إن الرئيس السابق اقترح عددًا من مقترحات السياسة الخارجية التي وصفها “غريبة” أثناء تواجده في البيت الأبيض ، بما في ذلك سحب القوات من كوريا الجنوبية وإغلاق السفارات في إفريقيا.

كتب إسبر: “بعد فترة وجيزة من تعييني لمنصب رئيس البنتاجون الجديد في عام 2019 ، كان ترامب ينتقد حلف شمال الأطلسي والفساد في أوكرانيا ، وهما قضيتان شخصيتان لبقية فريق الأمن القومي والسياسة الخارجية وحاولوا التهدئة لأنهم لم يُنظر إليهم على أنها مخاوف رئيسية في ذلك الوقت”.

انسحاب كامل للقوات الامريكية من كوريا الجنوبية

وكشف اسبر ان ترامب أراد انسحاب كامل للقوات الامريكية من كوريا الجنوبية كما عبر عن رغبته في إعادة الأمريكيين الى الوطن من السفارات في افريقيا، حيث كتب: “لم يكن أي من هذا في مصلحة أمتنا ، وبينما كنت أجب بهدوء بالحقائق والبيانات والحجج ، رأيت بعض الغضب فيه – كنت” الرجل الجديد “الذي يقاوم.. وكنت أعرف في ذلك الوقت وهناك أن هذه الوظيفة ستكون أكثر صعوبة مما كنت أتوقع ، على أقل تقدير.”

وأوضح إسبر في مذكراته إلى الأحداث التي وقعت في أواخر صيف وخريف عام 2019 مع ترامب وفريقه للأمن القومي ، والذي كان يضم في ذلك الوقت مستشار الأمن القومي جون بولتون ونائب الرئيس مايك بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو آنذاك.

كما تابع  اسبر: “ناقش الفريق اتفاق سلام مع طالبان في أفغانستان ، كجزء من مسعى ترامب لإنهاء “الحروب الأبدية” وسحب القوات الأمريكية من البلاد .. كانت فكرة ترامب للقاء طالبان بالقرب من واشنطن قد أذهلتني للحظة عندما اقترح الخطة لأول مرة.. ولم يحب أي منا هذه الفكرة -في إشارة الى الحاضرين خلال الاجتماع- وبينما كان الرئيس يتجول في الغرفة، حاول كل منا ثنيه بطرق مختلفة “.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار