• logo ads 2

ماذا قال اتحاد عمال مصر عن الحوار الوطني؟

alx adv
استمع للمقال

أكد مجلس إدارة الإتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي ، على أهمية بدء إجراءات الحوار الوطني الصادرة منذ أمس الثلاثاء عن الأكاديمية الوطنية للتدريب .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ذلك الحوار قد دعا إليه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال حفل  إفطار الأسرة المصرية بتاريخ 26 أبريل 2022، وتكليفه المؤتمر الوطني للشباب بإدارته وبصفة وكون الأكاديمية الوطنية للتدريب المشرف على المؤتمر.

 

ومن ناحيته قال الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال مصر ، حسن شحاته ، في بيان اليوم الأربعاء ، إن هذه الدعوة تمثل إنطلاقه قوية مع الجمهورية الجديدة بكل مكوناتها ، وأهم عناصرها هي بناء الإنسان وتدعيم النظام السياسي الذي يشمل جميع فئات المجتمع على قاعدة العدالة والمساواة بالمشاركة دون إقصاء لأي فئة .

 

 

وأشار إلى أن ملفات الحوار الوطني  تخص في المقام الأول الشريحة الأكبر عددا وهي العمال جنود الإنتاج و شركاء التنمية والحوار الوطني وأصحاب المواقف الثابتة في دعم الدولة المصرية وقت الأوبئة والأزمات .

 

وأوضح أن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس وتحدث عنه في حفل إفطار الأسرة المصرية  وبدأت الأكاديمية في تطبيقه ، لا يعني بالملف السياسي فقط رغم أهميته  وإنما يعني أيضا بالقضايا الاقتصادية  والاجتماعية التي تمس حياة الشعب المصري  وفي القلب منه العمال بشكل مباشر .

 

 

ونوه إلى أن الملايين من العمال يثمنون توجيهات الرئيس تزامنا وضمن حديثه عن خطة الحوار ، بإطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للإعتماد على المنتج المحلي ، من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة وبتوسيع القاعدة الزراعية ودعم مزارعي القمح  لتحقيق الإكتفاء الذاتي من السلع الإستراتيجية لتحقيق الأمان للمواطنين والأجيال القادمة .

 

وجدير بالذكر قال خالد عيش عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس الإتحاد العام لعمال مصر ، إن العمال يرحبون بتلك الدعوة  وبدء الإجراءات التي أعلنت عنها الأكاديمية لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة ورفع نتائج هذا الحوار إليه شخصيا ، وتوضيح الأكاديمية الوطنية للتدريب أنها ستقوم بإدارة هذا الحوار الوطني بكل تجرد وحيادية تامة،فإنهم يؤكدون على أنهم جزء من تلك المعادلة ،وذلك الحوار لما يمثلونه من قوة إنتاجية ،وأنهم جاهزون للحوار من أجل بناء الوطن وتنميته بسواعد الجميع .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار