2022-05-22 11:06 مساءً

لدعم مجالات الأسمدة.. تعاون بين مصر والبرازيل

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

وقعت مصر صباح اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع دولة البرازيل وذلك فى إطار دعم مجال البحوث الزراعية والثروة الحيوانية وبناء القدرات والتبادل التجاري، حيث شهد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والبرازيل.

 

ومن جانبه كشف “الصياد” أن هناك عدة مباحثات بشأن التعاون بين مصر والبرازيل في المجالات المختلفة سوء كانت الثروة الحيوانية وتحسين السلالات والتلقيح الاصطناعي واستيراد اللحوم
وأيضا تصدير الموالح والحاصلات البستانية إلى البرازيل.

 

إلزام  الجانب البرازيلي بالمواصفات والاشتراطات المصرية

 

حيث تستهدف الوزارة تحسين إجراءات التبادل التجاري بين البلدين في حين إلزام  الجانب البرازيلي بالمواصفات والاشتراطات المصرية بالنسبة لطرق الذبح الحلال.

كما تناولت أيضا المباحثات بين الجانبين التعاون بمجال أساليب الري الحديث لترشيد استهلاك المياه، بحضور ماركوس مونتس وزير الزراعة البرازيلي والدكتور سلسو موريتي رئيس مركز البحوث الزراعية والسفير البرازيلي بالقاهرة والوفد المرافق لهم والمهندس مجدي عبدالله رئيس قطاع الهيئات والشركات ومكتب وزير الزراعة والدكتورة شرين عاصم وكيل مركز البحوث الزراعية.

وفي هذا الصدد كشف  وزير الزراعة البرازيلي عن تنمية العلاقات بين البلدين والذي يأتي في الوقت المناسب نظرا لأن العالم كله لديه مشكلة في الأمن الغذائي بسبب الأزمات والصراعات الدولية الحالية وأضاف أن المنتجات البرازيلية في مصر وكذلك المنتجات المصرية في البرازيل تسهم في تنمية الأمن الغذائي للشعبين.

 

التعاون في مجالات الأسمدة

 

أما عن المذكرة التي تم توقيعها فقد اتفق الجانبين على التعاون سواء علي الجانب التقني أو العلمي بحث يتم التعاون في مجالات الأسمدة لتحقيق إنتاجية أعلى لتأمين الأمن الغذائي،

ومن جانبه قال رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور محمد سليمان أن هناك تعاون في مختلف المجالات بين مصر والبرازيل علي رأسها تربية النباتات والمحاصيل السكرية وكذلك قصب السكر، موضحا أن التعاون بين مصر والبرازيل يستهدف بناء القدرات والتعاون المشترك لتحقيق مصلحة الشعبين.

كما كشف “سليمان” عن سرعة تفعيل بنود المذكرة بالتعاون مع  البحوث الزراعية التطبيقية فى ظل الأزمات الحالية سواء أزمات تغير المناخ أو التصحر لتحقيق الأمن الغذائي وتوفير الغذاء الآمن الصحي.

 0 total views

أخبار ذات صلة

"الصحة" ترد.. حقيقة تحول "جدرى القرود" إلى جائحة
أكدت قالت وزارة الصحة والسكان، أن مرض جدرى القرود، لا يمكن أن ينحول إلى جائحة، لافتة إلى أنه  لا ينتشر...
موانئ البحر الأحمر تستقبل مجموعة من الطلاب
استقبلت اليوم الهيئة العامه لموانئ البحر الأحمر طلبة واعضاء هيئة تدريس كلية التجاره وإدارة الاعمال جامعة...
أستاذ أوبئة يطمئن المواطنين بشأن جدري القرود
طمأن الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، المواطنين بشأن سرعة انتشار جدري القرود،...
"ابن سينا فارما" تستحوذ على مستشفى الشروق
أعلنت شركة ابن سينا فارما في بيان للبورصة المصرية . عن اعتماد الشركة للقوائم المالية المنتهية في 31 مارس...