2022-05-22 10:52 مساءً

فرمان حكومي بشأن معرض شطر المسجد

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
قرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي مد فترة إقامة معرض “شطر المسجد”، حتي عام آخر و المقام بمتحف إثراء بمدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، والذى يضم عددا من القطع الأثرية من مقتنيات متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، على أن  ينتهي في نوفمبر 2023، وذلك نظراً لما حققه المعرض من نجاح خلال الفترة السابقة.
أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي عن إطلاق مؤتمر صحفي عالمي في مستهل الأسبوع المقبل وذلك للكشف عن رؤية الدولة فى التعامل مع الأزمات الاقتصادية العالمية.
وفي هذا الصدد تخطط الدولة المصرية لجذب الاستثمارات المحلية الأجنبية بعدة طرق مختلفة.
ومن جانبه أصدر رئيس الوزراء فرمان هام بتدشين وحدة داخل مجلس الوزراء على أنم تكون تحت إشرافه، من أجل العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين، بحيث سيتم وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية على المشروعات الاستثمارية والتراخيص المختلفة.

مستلزمات الإنتاج والمواد الخام

وفي هذا السياق أعلن رئيس الوزراء قائلا:” لن نسمح بأي تأخير في إصدار هذه الموافقات”، مضيفا خلال حديثه اليوم الأربعاء: من هنا تأتى أهمية التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية فيما يتعلق باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد.
وتابع مدبولي: العودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، وكل ما يتعلق بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد من حيث مدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج”.

التعامل مع مختلف السيناريوهات والتقديرات لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية

وعلي الجانب الأخر أشار رئيس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي مع الحكومة إلى أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه أمس مع المجموعة الوزارية الاقتصادية، أكد أن أجهزة  الدولة تتعامل مع مختلف السيناريوهات والتقديرات لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على مصر.
كما أشار الرئيس السيسي إلى أن على رأس أولويات عمل الحكومة خلال هذه الفترة توفير السلع الأساسية بكميات كبيرة من اجل تلبية احتياجات المواطنين، وكذا توفير مستلزمات الانتاج، بما يضمن استمرار عمل المصانع.
ومن جانبه كشف مدبولي، عن حجم الجهود المبذولة من جانب  الدولة المعنية استعداداً لاستضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، والمقرر انعقادها في نوفمبر 2022، موضحاً أننا نستعد حاليا لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، وسيتم تنظيم فعالية خاصة بها، مشيراً إلى أنه تم كذلك التوافق على المشروعات التي سيتم التقدم بها خلال المؤتمر.

 0 total views

أخبار ذات صلة

"الصحة" ترد.. حقيقة تحول "جدرى القرود" إلى جائحة
أكدت قالت وزارة الصحة والسكان، أن مرض جدرى القرود، لا يمكن أن ينحول إلى جائحة، لافتة إلى أنه  لا ينتشر...
موانئ البحر الأحمر تستقبل مجموعة من الطلاب
استقبلت اليوم الهيئة العامه لموانئ البحر الأحمر طلبة واعضاء هيئة تدريس كلية التجاره وإدارة الاعمال جامعة...
أستاذ أوبئة يطمئن المواطنين بشأن جدري القرود
طمأن الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، المواطنين بشأن سرعة انتشار جدري القرود،...
"ابن سينا فارما" تستحوذ على مستشفى الشروق
أعلنت شركة ابن سينا فارما في بيان للبورصة المصرية . عن اعتماد الشركة للقوائم المالية المنتهية في 31 مارس...