• logo ads 2

مجلس الوزراء: الانتهاء من 6 آلاف مشروع ضمن “حياة كريمة”

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على الأهمية الكبيرة للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في تحسين مستوى جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات، مشيرًا إلى أن تنفيذ ما تتضمنه المبادرة من مشروعات يأتي على أجندة أولويات عمل الحكومة، حيث إن تلك المبادرة ستسهم في تحسين حياة نحو 60 مليون مواطن من سكان الريف المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم استعراض البرنامج الزمني لأعمال المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري (حياة كريمة)، وذلك فيما يتعلق بالصرف الصحي ومياه الشرب، وتنفيذ الوصلات المنزلية، وشبكات الغاز والكهرباء والاتصالات، ومشروعات الطرق والكباري، فضلا عن تنفيذ المجمعات الحكومية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن العرض تضمن الإشارة إلى أنه تم الانتهاء مما يزيد على 6 آلاف مشروع، فيما يجري العمل من أجل سرعة الانتهاء من باقي المشروعات.

وفي سياق متصل، تم عرض ملخص الموقف التنفيذي لمشروع حياة كريمة، الخطة العاجلة في 14 قرية، حيث تمت الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من أكثر من 90% من الأعمال المستهدفة في 6 قرى، والانتهاء من أكثر من 70% من الأعمال في 6 قرى، والانتهاء من أقل من 70% من الأعمال في قريتين.

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي عن إطلاق مؤتمر صحفي عالمي في مستهل الأسبوع المقبل وذلك للكشف عن رؤية الدولة فى التعامل مع الأزمات الاقتصادية العالمية.
وفي هذا الصدد تخطط الدولة المصرية لجذب الاستثمارات المحلية الأجنبية بعدة طرق مختلفة.
ومن جانبه أصدر رئيس الوزراء فرمان هام بتدشين وحدة داخل مجلس الوزراء على أنم تكون تحت إشرافه، من أجل العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين، بحيث سيتم وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية على المشروعات الاستثمارية والتراخيص المختلفة.
مستلزمات الإنتاج والمواد الخام
وفي هذا السياق أعلن رئيس الوزراء قائلا:” لن نسمح بأي تأخير في إصدار هذه الموافقات”، مضيفا خلال حديثه اليوم الأربعاء: من هنا تأتى أهمية التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية فيما يتعلق باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد.
وتابع مدبولي: العودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، وكل ما يتعلق بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد من حيث مدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج”.
التعامل مع مختلف السيناريوهات والتقديرات لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية
وعلي الجانب الأخر أشار رئيس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي مع الحكومة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه أمس مع المجموعة الوزارية الاقتصادية، أكد أن أجهزة الدولة تتعامل مع مختلف السيناريوهات والتقديرات لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على مصر.
كما أشار الرئيس السيسي إلى أن على رأس أولويات عمل الحكومة خلال هذه الفترة توفير السلع الأساسية بكميات كبيرة من اجل تلبية احتياجات المواطنين، وكذا توفير مستلزمات الانتاج، بما يضمن استمرار عمل المصانع.
ومن جانبه كشف مدبولي، عن حجم الجهود المبذولة من جانب الدولة المعنية استعداداً لاستضافة مصر للدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، والمقرر انعقادها في نوفمبر 2022، موضحاً أننا نستعد حاليا لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، وسيتم تنظيم فعالية خاصة بها، مشيراً إلى أنه تم كذلك التوافق على المشروعات التي سيتم التقدم بها خلال المؤتمر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار