• logo ads 2

3 أسباب وراء ارتفاع السيارات فى مصر

alx adv
استمع للمقال

قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، وعضو اتحاد الغرف التجارية، إن مصر والعالم يمر بمرحلة استثنائية بدأت بأزمة كورونا والتي أثرت على إنتاج وصناعة السيارات فى كافة دول العالم بالإضافة إلى أزمة نقص الرقائق والشرائح الإلكترونية، فضلا عن الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة حتى الآن ، والتي أثرت على جميع الصناعات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

مشيرًا إلى أن روسيا تمد  كل دول الاتحاد الأوروبي 26 دولة ، خاصة أن 60% من الغاز الذى يغذى دول الاتحاد الأوروبي من روسيا وبالتالي كل هذه عوامل أثرت على صناعة السيارات وبالتالي ارتفعت أسعارها على مستوى العالم.

 

نقص حاد بسوق السيارات

 

وأضاف “أبو المجد” في تصريحات لـ “عالم المال” أن النقص الحاد الذي أصاب سوق السيارات في مصر والذي أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات بصورة حادة، نتيجة لارتفاع أسعار الدولار والإجراءات التي فرضها البنك المركزي على الاستيراد، خلال الفترة الأخيرة ، بعد ان يتم العودة للنظام القديم الذى أقره رئيس الجمهورية خلال اليومين الماضيين.

 

جهاز حماية المستهلك تدخل لحماية المواطن 

 

وتابع “أبو المجد” أنّ جهاز حماية المستهلك تدخل لحماية المواطن من “الأوفر برايس”، وطالب أصحاب المعارض أن يكون السعر المعلن على السيارة هو نفس السعر المدون في الفاتورة التي يصدرها البائع للمشتري، ومعاقبة من يخالف ذلك بغرامة تصل إلى مليوني جنيه.

وذكر أبو المجد أن القضاء على “الاوفر برايس” والأسعار غير الرسمية للسيارات من خلال تحديد هوامش ربح تداول السيارة في مراحلها المختلفة.

وأشاد رئيس رابطة تجار سيارات بالقرار الذي أصدرته وزارة التجارة والصناعة بشأن الإفراج الجمركي عن سيارات الركوب حتى 7 راكب بدون السائق، مؤكدًا أن هذا القرار يخفف الضغط على السوق ويزيد من حجم المعروض وبالتالي يخفض الأسعار.

 

القرار يخفض أسعار السيارات

 

وأوضح أن القرار يخفض أسعار السيارات بنسبة ضئيلة قد تتراوح من 1 إلى 2% فقط خلال الفترة المقبلة وهذا يرجع إلى أن حجم السيارات الموجودة قليلة في الأصل، مشيرًا إلى أن القرار جاء بتوجيه من القيادة العليا ويدل على أن السوق في يد أعلى جهة في الدولة ثانية بثانية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار