2022-05-22 9:52 مساءً

هل فرّط الخطيب في حق الأهلي؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

لا صوت يعلو فوق صوت نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن إقامته فى دولة المغرب، وذلك بعد انسحاب السنغال من الترشح لاستضافة اللقاء. 

وأثار قرار الاتحاد الأفريقي الجدل داخل الأوساط الرياضية، حيث من المحتمل أن يكون طرفا النهائي النادي الأهلى المصري والوداد المغربي بعد أن وضعا قدما في نهائي البطولة.

وكشف تقارير صحفية أن هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق، وعضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الأفريقي والدولي، عرض على محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، التقدم بطلب لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، منذ فترة

ولم يقتنع الخطيب بطلب أبوريدة، حيث أوضح أن التقدم لاستضافة البطولات أمر متعلق بوزارة الشباب والرياضة، وليس للنادي أي دخل فيه.

ويستعد الأهلى لمواجهة فريق وفاق سطيف فى الجزائر السبت المقبل، فى إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا، لحسم تأهله إلى نهائي البطولة.

ووضع الأهلى قدمًا في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه فى إياب الدور قبل النهائي بالقاهرة على فريق وفاق سطيف، بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب السلام وي “الأهلي” ضمن منافسات الدور قبل النهائي.

ويترقب الأهلى الصعود رسميًا إلى نهائي البطولة يوم السبت المقبل، للاعتراض رسميًا على قرار الكاف بإسناد ملف تنظيم نهائي البطولة الأفريقية إلى ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، حيث من المتوقع أن يواجه الفريق الوداد المغربي.

وينوي الأهلى تقديم شكوى رسمية إلى المحكمة الرياضية الدولية، بدعوى أن الكاف لم يخطر الأندية المتنافسة على الصعود لنهائي أفريقيا بانسحاب السنغال من ملف تنظيم المباراة النهائية وإسنادها إلى المغرب، وكان يتوجب على الكاف إبلاغ الأندية بالموقف.

كما يستند الأهلى على أن الكاف قام بالإعلان عن إقامة المباراة النهائية بالمغرب بعد اقتراب الوداد المغربي من الصعود للمباراة النهائية، وهو ما يعصف بمبدأ تكافؤ الفرص والانحياز لفريقه بعينه ضد باقي الفرق المتنافسة.

ويلتقي الأهلي مع وفاق سطيف يوم السبت المقبل في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وهي المواجهة التي ستحسم مصير الأهلي من الصعود للمباراة النهائية، علما بأن الأهلي حقق فوزا عريضا في مباراة الذهاب يوم السبت الماضي برباعية نظيفة.

 0 total views

أخبار ذات صلة

أستاذ أوبئة يطمئن المواطنين بشأن جدري القرود
طمأن الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، المواطنين بشأن سرعة انتشار جدري القرود،...
"ابن سينا فارما" تستحوذ على مستشفى الشروق
أعلنت شركة ابن سينا فارما في بيان للبورصة المصرية . عن اعتماد الشركة للقوائم المالية المنتهية في 31 مارس...
صلاح يتوج بلقب أفضل صانع لعب بالدوري الإنجليزي
حصد محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول، جائزتين في ختام النسخة المنتهية من الدوري الإنجليزي الممتاز (2021-2022)....
تعرف على أول دولة تطبق الحجر الصحى بسبب جدرى القرود
أعلنت بلجيكا تطبيق الحجر الصحى الإجبارى لمدة 21 يومًا ضد جدرى القرود، لتصبح أول دولة تطبق الحجر، وذلك...