2022-05-22 10:50 مساءً

وهب حياته لبلاده.. رئاسة الجمهورية تنعي رئيس دولة الإمارات

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

نشرت رئاسة الجمهورية في بيان لها رسمى  نعي للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مؤكدة: “فقدت الأمة العربية اليوم أحد رموزها المخلصين، المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، زعيماً حكيماً وهب حياته لبلاده ومد أيادي الإمارات البيضاء بالبناء والدعم والتعاون لسائر دول الأمتين العربية والإسلامية، امتداداً لتاريخ طويل من العطاء لدولة الإمارات أرساه والده المغفور له الشيخ زايد آل نهيان، حكيم العرب، وليسطر صفحات جديدة من الخير والنماء، ولتحقق الإمارات في عهده نهضة وحداثة يشهد لها العالم”.

 

في نبأ عاجل لها أعلنت وزارة شؤون الرئاسة فى الإمارات عن تعطيل العمل 3 أيام اعتباراً من اليوم في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة فى الإمارات عبر بيان رسمي لها عن إعلان الحداد الرسمي بالبلاد لمدة 40 يومًا بالإضافة إلى تنكيس كافة الأعلام اعتبارًا من اليوم وذلك لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

 

ومن جانبه نعي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، الذي وافته المنية ظهر اليوم الجمعة.

 

وقال الرئيس السيسي من خلال صفحته الرسمية عبر مواقع “فيسبوك”: «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم».

 

أعلنت دولة الإمارات الشقيقة نبأ حزين صباح اليوم الجمعة 13 مايو 2022، حيث أعلنت فى نبأ عاجل لها وكالة أنباء الإمارات، عن وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

 

وفى هذا الصدد نعت ببالغ الحزن وزارة شؤون الرئاسة  إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،و الذي رحل إلى جوار ربه راضياً مرضياً.

تعديل جديد فى مدة “الخدمة الوطنية”

 

وعلي الجانب الآخر  أعلنت وزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة عن تعديل جديد فى مدة “الخدمة الوطنية”، وذلك تنفيذا لتوجيهات ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

و كشفت وكالة أنباء الإمارات “وام” فى بيان لها أمس الخميس 12 مايو 2022، أن بمثابة هذا القرار  تصبح مدة الخدمة الوطنية للمجندين الذكور 11 شهرا وذلك للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى، إلى جانب وثلاث سنوات للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة، و11 شهرا للمجندات من الإناث، ويطبق القرار بداية من الدفعات اللاحقة لصدوره.

وكالة أنباء الإمارات “وام”

وومن جانبها أوضحت وكالة أنباء الإمارات “وام” ، أن هذا القرار جاء من منطلق  الحرص على قيادة الدولة على “تطوير برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية وتتويجا لجهود العمل المثمر الذي تم في برنامج الخدمة الوطنية خلال السنوات الماضية والذي حقق نتائج مشرفة”.

 

 0 total views

أخبار ذات صلة

"الصحة" ترد.. حقيقة تحول "جدرى القرود" إلى جائحة
أكدت قالت وزارة الصحة والسكان، أن مرض جدرى القرود، لا يمكن أن ينحول إلى جائحة، لافتة إلى أنه  لا ينتشر...
موانئ البحر الأحمر تستقبل مجموعة من الطلاب
استقبلت اليوم الهيئة العامه لموانئ البحر الأحمر طلبة واعضاء هيئة تدريس كلية التجاره وإدارة الاعمال جامعة...
أستاذ أوبئة يطمئن المواطنين بشأن جدري القرود
طمأن الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، المواطنين بشأن سرعة انتشار جدري القرود،...
"ابن سينا فارما" تستحوذ على مستشفى الشروق
أعلنت شركة ابن سينا فارما في بيان للبورصة المصرية . عن اعتماد الشركة للقوائم المالية المنتهية في 31 مارس...