2022-05-22 9:18 مساءً

اتحاد المصارف العربية ينعى الشيخ خليفة بن زايد

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

نعى اتحاد المصارف العربية فقيد الأمة العربية والعالم الإسلامي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

وقال الاتحاد في بيان له، بكثير من الحزن والأسى يتقدم رئيس مجلس إدارة إتحاد المصارف العربية الشيخ محمد الجراح الصباح ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الدكتور جوزف طربيه والأمين العام للاتحاد الأستاذ وسام حسن فتوح وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد المؤلف من 20 عضوا بأحر التعازي وصادق المواساة لغياب فقید الأمة العربية والعالم الإسلامي المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأضاف البيان : نقف إجلالا لمسيرة هذا الرجل الذي جعل من دولة الإمارات العربية المتحدة قبلة العرب والعالم، ورفعها إلى مصاف الدول الأكثر تقدما وتطورة وحداثة في العالم، ودولة عربية لطالما كانت سند لكل أشقائها العرب.

رحمه الله الفقيد الكبير؛ سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، إنه على كل شيء قدير (إنا لله وإنا إليه راجعون).

كشفت السلطات الإماراتية  عن موعد صلاة الجنازة على الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على أن يتم الصلاة عليه بعد صلاة المغرب اليوم الجمعة.

وفي نبأ عاجل لها أعلنت وزارة شؤون الرئاسة فى الإمارات عن تعطيل العمل 3 أيام اعتباراً من اليوم في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة فى الإمارات عبر بيان رسمي لها عن إعلان الحداد الرسمي بالبلاد لمدة 40 يومًا بالإضافة إلى تنكيس كافة الأعلام اعتبارًا من اليوم وذلك لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

ومن جانبه نعي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، الذي وافته المنية ظهر اليوم الجمعة.

وقال الرئيس السيسي من خلال صفحته الرسمية عبر مواقع “فيسبوك”: «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم».

أعلنت دولة الإمارات الشقيقة نبأ حزين صباح اليوم الجمعة 13 مايو 2022، حيث أعلنت فى نبأ عاجل لها وكالة أنباء الإمارات، عن وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

وفى هذا الصدد نعت ببالغ الحزن وزارة شؤون الرئاسة  إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،و الذي رحل إلى جوار ربه راضياً مرضياً.

تعديل جديد فى مدة “الخدمة الوطنية”

وعلي الجانب الآخر  أعلنت وزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة عن تعديل جديد فى مدة “الخدمة الوطنية”، وذلك تنفيذا لتوجيهات ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 0 total views

أخبار ذات صلة

أستاذ أوبئة يطمئن المواطنين بشأن جدري القرود
طمأن الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، المواطنين بشأن سرعة انتشار جدري القرود،...
"ابن سينا فارما" تستحوذ على مستشفى الشروق
أعلنت شركة ابن سينا فارما في بيان للبورصة المصرية . عن اعتماد الشركة للقوائم المالية المنتهية في 31 مارس...
صلاح يتوج بلقب أفضل صانع لعب بالدوري الإنجليزي
حصد محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول، جائزتين في ختام النسخة المنتهية من الدوري الإنجليزي الممتاز (2021-2022)....
تعرف على أول دولة تطبق الحجر الصحى بسبب جدرى القرود
أعلنت بلجيكا تطبيق الحجر الصحى الإجبارى لمدة 21 يومًا ضد جدرى القرود، لتصبح أول دولة تطبق الحجر، وذلك...