2022-05-18 12:35 مساءً

إقامة صلاة الغائب على رئيس الإمارات بمساجد الكويت

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

تقدمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية بأحر التعازي إلى دولة الإمارات في وفاة رئيس البلاد الشيخ خليفة بن زايد، معلنة إقامة صلاة الغائب على الراحل، اليوم الجمعة، في جميع مساجد الكويت.

ووجهت وزارة الأوقاف جميع أئمة المساجد بأداء صلاة الغائب على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اليوم الجمعة 12 شوال 1443 هـ الموافق 13 مايو 2022، عقب صلاة العشاء.

وانتهى المصلون، منذ قليل، من أدء صلاة الجنازة على الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المقرر أن تقام صلاة الغائب على روحه في جميع مساجد الإمارات، وذلك بحسب قناة العربية في نبأ عاجل لها.

وأعلنت جمهورية مصر العربية حالة الحداد العام فـي جميع أنحاء الجمهورية لمـدة ثلاثة أيام حداداً على وفاة الشيخ خليفة بـن زايد آل نهيـان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلـك اعتبارًا مـن اليـوم الجمعة الموافق 13 مایو 2022.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وكشفت السلطات الإماراتية  عن موعد صلاة الجنازة على الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على أن يتم الصلاة عليه بعد صلاة المغرب اليوم الجمعة.

وفي نبأ عاجل لها أعلنت وزارة شؤون الرئاسة فى الإمارات عن تعطيل العمل 3 أيام اعتباراً من اليوم في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة فى الإمارات عبر بيان رسمي لها عن إعلان الحداد الرسمي بالبلاد لمدة 40 يومًا بالإضافة إلى تنكيس كافة الأعلام اعتبارًا من اليوم وذلك لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

ومن جانبه نعي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، الذي وافته المنية ظهر اليوم الجمعة.

وقال الرئيس السيسي من خلال صفحته الرسمية عبر مواقع “فيسبوك”: «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم».

وأعلنت دولة الإمارات الشقيقة نبأ حزين صباح اليوم الجمعة 13 مايو 2022، حيث أعلنت فى نبأ عاجل لها وكالة أنباء الإمارات، عن وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

وفى هذا الصدد نعت ببالغ الحزن وزارة شؤون الرئاسة  إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،و الذي رحل إلى جوار ربه راضياً مرضياً.

 

 

 0 total views

أخبار ذات صلة

ماهى مزايا قمة المدن الأفريقية؟.. شعراوي يجيب
اجتمع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع جان بيير امباسي سكرتير عام منظمة المدن والحكومات المحلية...
ماهو سر ارتفاع معدلات التضخم عالمياً؟
مع انطلاق فعاليات مؤتمر اتحاد المصارف العربية، نعي نائب رئيس اتحاد المصارف العربية محمد الأتربي  رئيس...
وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة فرص التعاون المشترك
  استقبل السيد/ هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة...
ماهى قيمة محفظة التعاون بين مصر والبنك الإسلامي للتنمية؟
من خلال اجتماع له عقده مساء أمس، استعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي،  تحضيرات الاجتماعات السنوية...