2022-05-22 10:45 مساءً

البابا تواضروس يوفد مندوبًا للعزاء في رئيس الإمارات

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
أول تعليق من البابا تواضروس على حالات الاختفاء والخطف

حرص قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على تقديم التعازى في وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، الذي أعلنت أبوظبي وفاه في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وأكد البابا تواضروس الثان،ي خلال مداخلة هاتفية مع قناة “العربية”، منذ قليل، أن الكنيسة ستوفد ممثلا عنها للمشاركة في العزاء، بالإضافة إلى مشاركة الآباء الكهنة الموجودين في الكنائس بالإمارات العربية المتحدة.

وأشار البابا إلى أن الشيخ خليفة كان مميزا باتساع قلبه وفكره وهو ما أثر في الجميع، مؤكدا أن وفاته خسارة كبيرة.

وأعلنت جمهورية مصر العربية حالة الحداد العام فـي جميع أنحاء الجمهورية لمـدة ثلاثة أيام حداداً على وفاة الشيخ خليفة بـن زايد آل نهيـان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلـك اعتبارًا مـن اليـوم الجمعة الموافق 13 مایو 2022.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وكشفت السلطات الإماراتية  عن موعد صلاة الجنازة على الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على أن يتم الصلاة عليه بعد صلاة المغرب اليوم الجمعة.

وفي نبأ عاجل لها أعلنت وزارة شؤون الرئاسة فى الإمارات عن تعطيل العمل 3 أيام اعتباراً من اليوم في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة فى الإمارات عبر بيان رسمي لها عن إعلان الحداد الرسمي بالبلاد لمدة 40 يومًا بالإضافة إلى تنكيس كافة الأعلام اعتبارًا من اليوم وذلك لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

ومن جانبه نعي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، الذي وافته المنية ظهر اليوم الجمعة.

وقال الرئيس السيسي من خلال صفحته الرسمية عبر مواقع “فيسبوك”: «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم».

وأعلنت دولة الإمارات الشقيقة نبأ حزين صباح اليوم الجمعة 13 مايو 2022، حيث أعلنت فى نبأ عاجل لها وكالة أنباء الإمارات، عن وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

وفى هذا الصدد نعت ببالغ الحزن وزارة شؤون الرئاسة  إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،و الذي رحل إلى جوار ربه راضياً مرضياً.

 0 total views

أخبار ذات صلة

"الصحة" ترد.. حقيقة تحول "جدرى القرود" إلى جائحة
أكدت قالت وزارة الصحة والسكان، أن مرض جدرى القرود، لا يمكن أن ينحول إلى جائحة، لافتة إلى أنه  لا ينتشر...
موانئ البحر الأحمر تستقبل مجموعة من الطلاب
استقبلت اليوم الهيئة العامه لموانئ البحر الأحمر طلبة واعضاء هيئة تدريس كلية التجاره وإدارة الاعمال جامعة...
أستاذ أوبئة يطمئن المواطنين بشأن جدري القرود
طمأن الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، المواطنين بشأن سرعة انتشار جدري القرود،...
"ابن سينا فارما" تستحوذ على مستشفى الشروق
أعلنت شركة ابن سينا فارما في بيان للبورصة المصرية . عن اعتماد الشركة للقوائم المالية المنتهية في 31 مارس...