2022-05-17 10:42 صباحًا

مجلس الأعمال المصري الإماراتي ينعى الشيخ خليفة بن زايد

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

نعى مجلس الأعمال المصري الإماراتي المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الذي وافته المنية بعد رحلة مليئة بالإخلاص والعطاء لوطنه وأمته، والذي آمن بدور دولة الإمارات الريادي كمنارة تقود شعبها نحو مستقبل مزدهر يسوده الأمن والاستقرار.
وتقدم المهندس جمال السادات رئيس مجلس الأعمال المصري الإماراتي، وجميع أعضاء المجلس بخالص التعازي للشعب الإماراتي والأمة العربية والإسلامية بخالص العزاء والمواساة، في رحيل الزعيم، القائد الحكيم، صاحب الرؤية والبصمة الجلية في رفعة شأن الدولة الإماراتية، وصاحب مسيرة التمكين والتنمية المستدامة.
وأكد السادات أن الرئيس الراحل كان محبًا لمصر بصدق فاستحق حب المصريين، ولطالما كانت مواقفه عظيمة تمثل علامات مضيئة في مسيرات الدول العربية عامة والدولة المصرية خاصة، ونتمنى على الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم الشعب الإماراتي والعربي الصبر والسلوان.

أعلنت جمهورية مصر العربية حالة الحداد العام فـي جميع أنحاء الجمهورية لمـدة ثلاثة أيام حداداً على وفاة الشيخ خليفة بـن زايد آل نهيـان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلـك اعتبارًا مـن اليـوم الجمعة الموافق 13 مایو 2022.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وكشفت السلطات الإماراتية  عن موعد صلاة الجنازة على الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على أن يتم الصلاة عليه بعد صلاة المغرب اليوم الجمعة.

وفي نبأ عاجل لها أعلنت وزارة شؤون الرئاسة فى الإمارات عن تعطيل العمل 3 أيام اعتباراً من اليوم في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة فى الإمارات عبر بيان رسمي لها عن إعلان الحداد الرسمي بالبلاد لمدة 40 يومًا بالإضافة إلى تنكيس كافة الأعلام اعتبارًا من اليوم وذلك لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

ومن جانبه نعي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، الذي وافته المنية ظهر اليوم الجمعة.

وقال الرئيس السيسي من خلال صفحته الرسمية عبر مواقع “فيسبوك”: «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم».

وأعلنت دولة الإمارات الشقيقة نبأ حزين صباح اليوم الجمعة 13 مايو 2022، حيث أعلنت فى نبأ عاجل لها وكالة أنباء الإمارات، عن وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

وفى هذا الصدد نعت ببالغ الحزن وزارة شؤون الرئاسة  إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،و الذي رحل إلى جوار ربه راضياً مرضياً.

 

 

 0 total views

أخبار ذات صلة

آخر تحديث لسعر الريال السعودي بالبنك الأهلي اليوم
ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الريال السعودي بالبنوك بمستهل التعاملات اليوم الثلاثاء 17 مايو...
فرصة لن تتكرر.. تعرف على أسعار الذهب اليوم
سجل سعر جرام الذهب عيار 21 تراجعاً جديداً بالصاغة اليوم الثلاثاء، حيث ترصد بوابة عالم المال الإخبارية...
مفاجأة فى سعر الدولار بالبنك الأهلي اليوم
ترصد بوابة عالم المال الإخبارية حركة أسعار الدولار بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء ضمن خدماتها اليومية...
طاقة عربية تستحوذ على ذراع الغاز الطبيعي المسال لشركة روزيتا إنيرج
  أعلنت مجموعة طاقة عربية، الرائدة في مجالات توزيع الطاقة و الخدمات المتكاملة بمصر عن استحواذها...