2022-05-17 3:34 مساءً

محمد بن زايد يتصدر مشييعي جنازة الشيخ خليفة (صور)

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

نشرت شبكة “سكاي نيوز عربية” مجموعة من الصور لجنازة الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، حيث تصدر الشيخ محمد بن زايد، رئيس ولي عهد أبو ظبي ونائب رئيس دولة الإمارات، المشيعيين.

وانتهى المصلون، منذ قليل، من أدء صلاة الجنازة على الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المقرر أن تقام صلاة الغائب على روحه في جميع مساجد الإمارات، وذلك بحسب قناة العربية في نبأ عاجل لها.

وأعلنت جمهورية مصر العربية حالة الحداد العام فـي جميع أنحاء الجمهورية لمـدة ثلاثة أيام حداداً على وفاة الشيخ خليفة بـن زايد آل نهيـان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلـك اعتبارًا مـن اليـوم الجمعة الموافق 13 مایو 2022.

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وكشفت السلطات الإماراتية  عن موعد صلاة الجنازة على الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على أن يتم الصلاة عليه بعد صلاة المغرب اليوم الجمعة.

وفي نبأ عاجل لها أعلنت وزارة شؤون الرئاسة فى الإمارات عن تعطيل العمل 3 أيام اعتباراً من اليوم في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة فى الإمارات عبر بيان رسمي لها عن إعلان الحداد الرسمي بالبلاد لمدة 40 يومًا بالإضافة إلى تنكيس كافة الأعلام اعتبارًا من اليوم وذلك لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.

ومن جانبه نعي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، الذي وافته المنية ظهر اليوم الجمعة.

وقال الرئيس السيسي من خلال صفحته الرسمية عبر مواقع “فيسبوك”: «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم».

وأعلنت دولة الإمارات الشقيقة نبأ حزين صباح اليوم الجمعة 13 مايو 2022، حيث أعلنت فى نبأ عاجل لها وكالة أنباء الإمارات، عن وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

وفى هذا الصدد نعت ببالغ الحزن وزارة شؤون الرئاسة  إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،و الذي رحل إلى جوار ربه راضياً مرضياً.

 

 0 total views

أخبار ذات صلة

استثناء حكومي لهذه السلعة من حظر التصدير
أعلنت وزارة التجارة والصناعة الموافقة على طلبات المصنعين ورجال الصناعة باستثناء المكرونة الإسباجتي من...
خطوة مفاجئة من موسكو ضد مجلس دول البلطيق
كشفت وزارة الخارجية الروسية فى نبأ عاجل لها تم بثه عبر المواقع الإخبارية المختلفة، عن انسحابها من مجلس...
روسيا تؤمم مصانع رينو
  مازلت أجواء الأحداث الجيوسياسية تسيطر علي مشهد الأسواق العالمية في مختلف الصناعات.   ففى...
سعفان: نستهدف التعاون مع المغرب فى 4 مجالات
يحضر وزير القوى العاملة محمد سعفان ، فعاليات  المؤتمر الوزاري الخامس للعمل والعمال التابع للاتحاد  من...