2022-05-17 3:49 مساءً

الوداد يتأهلى لنهائي أفريقيا

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

تأهل الوداد المغربي لنهائي دورى أبطال أفريقيا، على الرغم من تعادله مع ضيفه فريق بترو أتلتيكو الأنجولى بنتيجة 1 – 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس، على ملعب “محمد الخامس”، فى إياب نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا للموسم الحالى 2021 – 2022.

وكان الوداد قد نجح فى العودة من أنجولا، بتحقيق فوزا ثمينا فى لقاء الذهاب بنتيجة 3 – 1، يوم السبت الماضى. 

وأثار قرار الاتحاد الأفريقي الجدل داخل الأوساط الرياضية، حيث من المحتمل أن يكون طرفا النهائي النادي الأهلى المصري والوداد المغربي بعد أن وضعا قدما في نهائي البطولة.

وكشف تقارير صحفية أن هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق، وعضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الأفريقي والدولي، عرض على محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، التقدم بطلب لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، منذ فترة

ولم يقتنع الخطيب بطلب أبوريدة، حيث أوضح أن التقدم لاستضافة البطولات أمر متعلق بوزارة الشباب والرياضة، وليس للنادي أي دخل فيه.

ويستعد الأهلى لمواجهة فريق وفاق سطيف فى الجزائر السبت المقبل، فى إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا، لحسم تأهله إلى نهائي البطولة.

ووضع الأهلى قدمًا في نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه فى إياب الدور قبل النهائي بالقاهرة على فريق وفاق سطيف، بنتيجة 4-0، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب السلام وي “الأهلي” ضمن منافسات الدور قبل النهائي.

ويترقب الأهلى الصعود رسميًا إلى نهائي البطولة يوم السبت المقبل، للاعتراض رسميًا على قرار الكاف بإسناد ملف تنظيم نهائي البطولة الأفريقية إلى ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، حيث من المتوقع أن يواجه الفريق الوداد المغربي.

وينوي الأهلى تقديم شكوى رسمية إلى المحكمة الرياضية الدولية، بدعوى أن الكاف لم يخطر الأندية المتنافسة على الصعود لنهائي أفريقيا بانسحاب السنغال من ملف تنظيم المباراة النهائية وإسنادها إلى المغرب، وكان يتوجب على الكاف إبلاغ الأندية بالموقف.

كما يستند الأهلى على أن الكاف قام بالإعلان عن إقامة المباراة النهائية بالمغرب بعد اقتراب الوداد المغربي من الصعود للمباراة النهائية، وهو ما يعصف بمبدأ تكافؤ الفرص والانحياز لفريقه بعينه ضد باقي الفرق المتنافسة.

ويلتقي الأهلي مع وفاق سطيف يوم السبت المقبل في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وهي المواجهة التي ستحسم مصير الأهلي من الصعود للمباراة النهائية، علما بأن الأهلي حقق فوزا عريضا في مباراة الذهاب يوم السبت الماضي برباعية نظيفة.

 

 0 total views

أخبار ذات صلة

تفاصيل قيد أسهم زيادة رأسمال "ابن سينا فارما"
أعلن مجلس إدارة شركة ابن سينا فارم في بيان للبورصة المصرية ، بشأن تقديم مستندات قيد أسهم زيادة رأس مال...
«لكل فعل رد فعل».. روسيا تطرد دبلوماسيين جدد
كشف الخارجية الروسية، عن إجراء حاسم اليوم الثلاثاء، ضد موظفين عاملين بالسفارة الفنلندية، حيث استدعت السفير...
استثناء حكومي لهذه السلعة من حظر التصدير
أعلنت وزارة التجارة والصناعة الموافقة على طلبات المصنعين ورجال الصناعة باستثناء المكرونة الإسباجتي من...
خطوة مفاجئة من موسكو ضد مجلس دول البلطيق
كشفت وزارة الخارجية الروسية فى نبأ عاجل لها تم بثه عبر المواقع الإخبارية المختلفة، عن انسحابها من مجلس...