2022-05-17 3:28 مساءً

نقيب الزراعيين: الزيادة السكانية عائق أمام تنمية الدولة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن مصر ليست فى معزل عن العالم بل جزء منها يؤثر ويتأثر به، لافتًا أن خلال الفترة الأخيرة شهد العالم الكثير من الصعوبات وتحديات كثيرة نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية، فضلًا عن سلاسل الأمداد وارتفاع الأسعار ونقص عناصر سلاسل الغذاء.

 

وأضاف نقيب الزراعيين، فى تصريح لموقع عالم المال، أن منذ قبل كنا نتحدث دائما عن الأمن الغذائى والمائى والمحاصيل الاستراتيجية، لكن الأن تغير هذه المصطلح وأصبحت هذه المحاصيل تسمى محاصيل «الأمن القومى» وليست محاصيل استراتيجية كما كنا نطلق عليها فى الماضى.

 

و فى هذا الصدد أوضح الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين أن الرئيس السيسي منذ 2015 يولى اهتمام كبير بالقطاع الزراعي، وكان يوجد ارادة سياسية، وكان الرئيس سباق لأى حدث، لذا تم إطلاق حزمة من المشروعات الزراعية الذى نجنى ثمارها الأن على أرض الواقع، مؤكدًا أن مصر من الدول القليلة في العالم التي لديها سلة السلع الغذائية والدولة تحملت مليارات نتيجة ذلك.

 

المشروعات والاسثمارات الزراعية

 

وتابع: وبالتالى اتاحة لنا العديد من السلع والمشروعات التى ساعدت مصر فى أزمة كورونا مرورًا بالأزمة الروسية الأوكرانية التى أثرت على العالم أجمع من نقص الغذاء وارتفاع الأسعار، لذا كان يتوجب على نقابة الزراعيين وخبراء القطاع الزراعي تقديم روؤيتهم فى هذا المشروعات، واضافة مشروعات أخرى.

نقيب الزراعيين: الزيادة فى عدد السكان عائق أمام التنمية بالدولة

وتابع نقيب الزراعيين فى تصريحاته الخاصة لبوابة عالم المال الإخبارية، أن  التحدى الرئيسي والأكبر الذى يواجه الدولة المصرية خلال الفترة الحالية، مضيفا خلال حديثه أن الزيادة المتراكمة فى عدد السكان تمثل عائق آخر أمام التنمية بالدولة، وعند استمرار هذه الزيادة ستقضى على أى زيادة فى المشروعات والاستثمارات التنموية، مطالبا بضرورة تفعيل القضاء على هذه التحدى المتضخم.

مصر تستورد القمح وزيت الطعام واللحوم

 

وأشار نقيب الزراعيين، إلى أن مصر تستورد القمح وزيت الطعام واللحوم،حيث مصر وضعت خطة استراتيجية لتوفير القمح، مؤكدًا أنه يوجد مخازن كبيرة وكافية من القمح، مؤكدًا أن مصر أمنة تمام من السلع الأساسية.

 0 total views

أخبار ذات صلة

استثناء حكومي لهذه السلعة من حظر التصدير
أعلنت وزارة التجارة والصناعة الموافقة على طلبات المصنعين ورجال الصناعة باستثناء المكرونة الإسباجتي من...
حركة أسعار القمح بالسوق المحلى (جراف)
ينشر موقع «عالم المال» الأخباري حركة القمح محليا، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الغذاء عالميًا بعد التأثر...
خطوة مفاجئة من موسكو ضد مجلس دول البلطيق
كشفت وزارة الخارجية الروسية فى نبأ عاجل لها تم بثه عبر المواقع الإخبارية المختلفة، عن انسحابها من مجلس...
روسيا تؤمم مصانع رينو
  مازلت أجواء الأحداث الجيوسياسية تسيطر علي مشهد الأسواق العالمية في مختلف الصناعات.   ففى...