• logo ads 2

خبير: المؤشر الرئيسي يتخلى عن مستوى الدعم

alx adv
استمع للمقال

قال حسام عيد، مدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 144 نقطة بنسبة هبوط 1.36% مسجلًا مستوى إغلاق عند 105534.22 نقطة متخليا عن مستوى الدعم الرئيسي عند 10600 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

أداء الأسهم القيادية سبب التراجع

وأشار إلى أن هذا التراجع بسبب الأداء السلبي لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية نحو البيع بالأسهم القيادية، الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي، بينما اتجهت المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر الرئيسي.

المؤشر الرئيسي قد يتجه لاستعادة مستوى 10600 نقطة

وأوضح أن المؤشر الرئيسي بهذا الأداء يستهدف اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 10400 نقطة، وفي حالة العودة مرة أخرى إلى الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية قد يتجه المؤشر الرئيسي لاستعادة مستوى المقاومة عند 10600 نقطة وبالاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني عند 10800 نقطة مدعوما بنشاط الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء وضخ السيولة النقدية بالأسهم القيادية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر وللأسهم.

وانتقل عيد، في تصريحاته، إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر أيضًا بالمنطقة الحمراء بنهاية التعاملات اليوم وأغلق متراجعا بمقدار 7.75 نقطة بنسبة هبوط طفيف 0.42% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1825.16 نقطة.

أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة سبب التراجع 

ولفت إلى أن هذا التراجع بسبب الأداء المتذبذب لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد العرب والأجانب نحو البيع بالأسهم الصغيرة والمتوسطة بينما اتجه المستثمرون الأفراد المصريين نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة والتى شهدت تراجعات قوية خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 1800 نقطة قد يدفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 1860 نقطة وباختراقه والاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني عند 1900 نقطة.

وذكر أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 35.03% من إجمالي تداولات اليوم بينما استحوذ الأفراد على نسبة 64.96% من إجمالي التداولات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار