• logo ads 2

كيف تساهم التكنولوجيا فى تعميق الصناعة الوطنية؟

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس محمد عبدالكريم، رئيس مركز تحديدث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة، إن وزارة الصناعة تركز على إنشاء العديد من المجمعات الصناعية فى كافة المحافظات خلال الفترة الأخيرة لتوفير فرص عمل وتعميق الصناعة الوطنية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف “عبد الكريم” فى تصريحات لـ”عالم المال” على هامش المؤتمر الدولي الأول للتعليم الجامعي التكنولوجي ودوره في مجال الصناعة، والطاقة، والمحافظة على البيئة “ومنتدى توظيف خريجي الجامعات التكنولوجية”، والذى تُنظمه جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور  هشام عبدالخالق، أن الصناعة  المصرية تحتاج إلى كثير من الدعم التكنولوجي  ورفع الكفاءات والمهارات الفنية داخل الدولة لأن التكنولوجيا هى أساس الصناعة الوطنية.

الجامعات التكنولوجية سيكون لها تأثير جيد على الصناعة

 

وأشار “عبد الكريم” إلى أن العديد من المعاهد والجامعات التكنولوجية سيكون لها تأثير جيد على  تعميق ورفع مستوى الصناعة الوطنية خلال الفترة المقبلة، نظرا لأن دول العالم تمر بأزمات  سياسية واقتصادية، لافتا  إنها فرصة كبيرة لمصر أن تأخذ وضعها وتستعيد مكانتها الاقتصادية وتطوير الصناعة مرة أخري.

وتابع “عبد الكريم” أن التنمية لن تكون فى المحافظات التى يوجد بها جامعات تكنولوجية فقط ولكن التنمية تشمل خطة تنمية لكافة المحافظات والمناطق ،لافتا إلى أن وزارة التجارة والصناعة لديها خطة كبيرة تشمل جميع محافظات الجمهورية، وتهدف إلى وجود مصانع ومجمعات صناعية فى كل المناطق لتوطين الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل للشباب، وخاصة خريجي الجامعات التكتولوجية والتعليم الفنى.

«عبد الكريم» : نسعي لربط المجتمع الصناعي بالأكاديمي

 

وأوضح “عبد الكريم” أن وزارة التجارة والصناعة لديها اهتمام كبير بمهارات العمالة، وتحرص على التواصل مع الجهات المعنية، والجامعات والمؤسسات البحثية، للربط بينها وبين المجال الصناعي التطبيقى، مشيرًا إلى أن مثل هذه المؤتمرات لها اهمية خاصة فى ظل اهتمام القيادة السياسية بتوطين وتعميق الصناعة الوطنية فى مصر، لافتًا إلى أنه جار العمل على تحقيق الربط بين المجال الصناعي والأكاديمي، خاصة فى ظل التغيرات السريعة فى مجال التكنولوجيا وتطبيقاتها، وملاحقة الثورات التكنولوجية، مضيفًا أن المورد البشرى هو العنصر الأساسي لتحقيق النمو الاقتصادي، ومواجهة تحديات سوق العمل خلال الفترة القادمة.

 

وانطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الأول للتعليم الجامعي التكنولوجي ودوره في مجال الصناعة، والطاقة، والمحافظة على البيئة “ومنتدى توظيف خريجي الجامعات التكنولوجية”، والذى تُنظمه جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة د. هشام عبدالخالق،  وحضور د.أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، ود.أحمد الحيوى مستشار الوزير للتعليم الفنى، والمهندس محمد عبدالكريم رئيس جهاز تحديث الصناعة، ممثلاً عن وزارة التجارة والصناعة، وعدد من نواب وممثلى الوزراء، وممثلى وزارة الدفاع، ورؤساء المراكز والمعاهد البحثية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار