• logo ads 2

غاز مصر تُقرر إسناد القيمة العادلة لـ سوليد كابيتال

alx adv
استمع للمقال

أعلن مجلس إدارة شركة غاز مصر في بيان للبورصة المصرية ، عن إتمام إعتماد إسناد القيمة العادلة لسهم شركة غاز مصر إلى شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية عن الأوراق المالية . خلال الإجتماع المنعقد يوم الأحد الموافق ١٥/٥/٢٠٢٢.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت شركة غاز مصر  أنه تم تفويض مجلس إدارة الشركة في تعيين مستشار مالي مستقل من  المقيدين في سجلات الهيئة العامة للرقابة المالية ، وذلك لإسناد مهمة دراسة وتحديد القيمة العادلة للسهم  لهم .

 

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أعلنت في بيان سابق لبورصة مصر، عن الموافقة على دعوة الجمعية العامة العادية للشركة للحصول على موافقتها بشأن زيادة رأس مال الشركة المصدر من ٤٨٠ مليون جنيه إلى مليار جنيه ، وجاء ذلك من خلال دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب .

كما أقرت البورصة المصرية في وقت سابق على توزيع كوبون “غاز مصر” رقم (38) وذلك بواقع 1.500 جنيه للسهم الواحد ، اعتبارا من ٢١ أبريل الماضي

على أن يكون نهاية الحق في التوزيع النقدي لمشتري السهم لشركة غاز مصر سيكون حتى نهاية جلسة يوم ١٨ ابريل الماضي .

 

أرباح وإيرادات الشركة خلال العام الماضي 

 

يشار إلى أن شركة غاز مصر قد حققت أرباح بلغت ١٦٥.٨٣ مليون جنيه خلال ٢٠٢١، في مقابل صافي ربح بلغ ٨٤.٦٦ مليون جنيه خلال ٢٠٢٠ .

وفيما يخص إيرادات النشاط فقد ارتفعت خلال العام الماضي لتصل إلى 5.4 مليار جنيه، في مقابل إيرادات بلغت 4.002 مليار جنيه خلال ٢٠٢٠.

 

وغاز مصر  هي إحدى شركات قطاع البترول المصري ، وتم تأسيسها عام 1983 ، وأدرجت في البورصة المصرية من أبريل 1992  ، عمل في قطاع خدمات الغاز مع التركيز على المرافق ، تمتلك الشركة القدرة على تنفيذ أعمال التصميم والأعمال الهندسية اللازمة لتوزيع الغاز الطبيعي عن طريق خطوط وشبكات تحت الأرض بدءاً من الشبكة القومية للغاز حتى مناطق الإستهلاك ، و يقع مقر شركة غاز مصر في الجيزة ، مصر .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار