• logo ads 2

خبير يوضح أسباب ثبات مؤشرات البورصة بالمنطقة الحمراء

alx adv
استمع للمقال

ذكر حسام عيد مدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 72 نقطة بنسبة هبوط 0.69% بعد أن قلص من خسائره الصباحية بمنتصف التعاملات اليوم وأغلق عند مستوى 10461.88 نقطة محافظاً بهذا الإغلاق على مستوى الدعم الرئيسي عند 10400 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

جني الأرباح وراء تراجع المؤشر الرئيسي

ولفت إلى أن هذا التراجع بسبب إتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو البيع وجني الأرباح بالأسهم القيادية الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي بينما اتجهت المؤسسات المالية المصرية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 10400 نقطة الأمر الذي دفع المؤشر الرئيسي لتقليص خسائره الصباحية بمنتصف التعاملات اليوم.

وأشار إلى أن نجاح المؤشر الرئيسي في الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 10400 نقطة يدفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 10600 نقطة مدعوماً بمشتريات المؤسسات المالية المصرية بالأسهم القيادية للمؤشر الرئيسي.

مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة

وانتقل عيد في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر أيضاً بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق على تراجع محدود قدره 3.31 نقطة بنسبة هبوط طفيف 0.18% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1821.85 نقطة.

وأضاف أن هذا التراجع بسبب الأداء المتذبذب لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين نحو الشراء وفتح المراكز المالية بينما اتجه المستثمرون الأفراد العرب والأجانب نحو البيع.

وكشف عن أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 1860 نقطة قد يدفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 1860 مدفوعاً بنشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة واستمرار إتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء، متوقعا أنه في حالة عدم الاستقرار أعلاه قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الثاني عند 1760نقطة.

وأوضح أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 40.44% من إجمالي تداولات اليوم بينما استحوذت تعاملات الأفراد على نسبة 59.55%.

ختام تداولات اليوم

هذا واختتمت البورصة، تعاملات جلسة اليوم، بتراجع جماعي للمؤشرات بضغوط مبيعات عربية وأجنبية، وخسر رأس المال السوقي 5.1 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 689.057 مليار جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار