خبير يوضح أسباب ثبات مؤشرات البورصة بالمنطقة الحمراء

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

ذكر حسام عيد مدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 72 نقطة بنسبة هبوط 0.69% بعد أن قلص من خسائره الصباحية بمنتصف التعاملات اليوم وأغلق عند مستوى 10461.88 نقطة محافظاً بهذا الإغلاق على مستوى الدعم الرئيسي عند 10400 نقطة.

جني الأرباح وراء تراجع المؤشر الرئيسي

ولفت إلى أن هذا التراجع بسبب إتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو البيع وجني الأرباح بالأسهم القيادية الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي بينما اتجهت المؤسسات المالية المصرية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 10400 نقطة الأمر الذي دفع المؤشر الرئيسي لتقليص خسائره الصباحية بمنتصف التعاملات اليوم.

وأشار إلى أن نجاح المؤشر الرئيسي في الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 10400 نقطة يدفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 10600 نقطة مدعوماً بمشتريات المؤسسات المالية المصرية بالأسهم القيادية للمؤشر الرئيسي.

مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة

وانتقل عيد في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر أيضاً بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق على تراجع محدود قدره 3.31 نقطة بنسبة هبوط طفيف 0.18% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1821.85 نقطة.

وأضاف أن هذا التراجع بسبب الأداء المتذبذب لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين نحو الشراء وفتح المراكز المالية بينما اتجه المستثمرون الأفراد العرب والأجانب نحو البيع.

وكشف عن أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 1860 نقطة قد يدفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 1860 مدفوعاً بنشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة واستمرار إتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء، متوقعا أنه في حالة عدم الاستقرار أعلاه قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الثاني عند 1760نقطة.

وأوضح أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 40.44% من إجمالي تداولات اليوم بينما استحوذت تعاملات الأفراد على نسبة 59.55%.

ختام تداولات اليوم

هذا واختتمت البورصة، تعاملات جلسة اليوم، بتراجع جماعي للمؤشرات بضغوط مبيعات عربية وأجنبية، وخسر رأس المال السوقي 5.1 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 689.057 مليار جنيه.

أخبار ذات صلة

مورجان ستانلي: الركود بأمربكت أمر لا مفر منه.
أفاد محلل مورجان ستانلي (NYSE:MS) مايك ويلسون بأنه ليس مستعدا لضم صوته إلى المجموعة المتزايدة من الأصوات...
"أطباء القاهرة" تحتفل بيوم الطبيب وتكرم شباب وشيوخ المهنة
قالت الدكتورة شيرين غالب نقيب اطباء القاهرة، إن الاحتفال بيوم الطبيب من اجل تأصيل مفهوم اخلاقيات الطب...
رئيس مصلحة الجمارك: نستهدف ميكنة الإجراءات لتقليص زمن الإفراج الجمركي
أكد الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، أننا حريصون على مد أواصر التعاون مع مصلحة الجمارك بكوريا الجنوبية،...
ارتفاع أسعار الذهب عالميًا.. ما السر؟
شهدت أسعار الذهب ارتفاعا تزامنا مع تصريحات مختلف أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بداية بالمحافظ...