“السلع التموينية” تكشف أهم توجيه للسيسي خلال الأزمات

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

أكد أحمد يوسف منصور، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على توفير رصيد كبير من السلع الاستراتيجية خلال الأزمات العالمية سواء فيروس كورونا أو الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأشار “منصور”، خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن الرئيس السيسى وجه بتوفير مبلغ 55 مليار جنيه لتوفير السلع الأساسية خلال أزمة فيروس كورونا.

وشدد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية على أن وزارة المالية لا تتأخر فى تلبية احتياجات الهيئة، متوجها بالشكر لوزيرى التموين والمالية.

التموين تعلن نبأ سارًا.. لهؤلاء

أعلنت وزارة التموين عن مفاجأة بشأن صرف الخبز، وذلك بقرار صادر من الوزارة حول مدة تسجيل أرقام الهواتف لصرف بونات الخبز، علي أن يتم مد فترة التسجيل حتي 30 يونيو.

وعبر رسالة مكتوبة حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين من التقاعس عن تسجيل رقم الهاتف الخاص بهم لصرف الخبز.

ومن جانبها أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا صحة للأنباء المتداولة بشأن أزمة في توفير الزيت بالأسواق تأثراً بالأزمة الاقتصادية العالمية.

وأكدت الوزارة:-  لا صحة لوجود أزمة في توفير الزيت ، مُشددةً على توافر كافة السلع الأساسية بشكل طبيعي ومن بينها الزيت، وانتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً بجميع الأسواق بكافة محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى شن حملات تفتيش يومية على كافة المنافذ والمخازن للتأكد من توافر جميع السلع ومنع أي تلاعب في أسعارها أو احتكارها.

ومن جانبها أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية صافرات التحذير للمواطنين عبر رسائل مرفقة ببونات صرف الخبز المدعم، ووجهت الوزارة طلبا لأصحاب البطاقات التموينية بشأن تسجيل رقم هاتف رب الأسرة حتي لا يتم وقف البطاقة نهائيا.

حذرت وزارة التموين المواطنين بشأن بونات صرف الخبز بالمخابز، علي أن يتم وقف البطاقة التموينية فى مدة تصل إلى أسبوعين كاملين.

وأكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين ورئيس جهاز التجارة الداخلية، أن العلامات التجارية لها أهمية كبيرة حيث تعد أحد أهم أجزاء حقوق الملكية الفكرية بمصر.

وأضاف “عشماوي” فى تصريحات له أن العلامات التجارية أحد أهم الأجزاء للكشف عن هوية المنتج بالإضافة إلى الخدمة المقدمة، وأي كيان تجارى فى صورة الحماية الممنوحة ضد الغش أو التقليد أو التضليل.

وأعلن مساعد أول  وزير التموين الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن حجم العلامات التجارية المسجلة بجهاز تنمية التجارة الداخلية، حيث بلغت 550 ألف علامة تجارية حتى الآن، بالإضافة إلى تسجيل 150 ألف علامة دولية.

حيث انطلقت فعاليات عقد بروتوكول تعاون بين كل جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية والجامعة البريطانية، وذلك فى إطار إعداد دراسات بحثية مهنية وتسويقية لعدد من مشروعات الجهاز والوزارة.

أخبار ذات صلة

مورجان ستانلي: الركود بأمربكت أمر لا مفر منه.
أفاد محلل مورجان ستانلي (NYSE:MS) مايك ويلسون بأنه ليس مستعدا لضم صوته إلى المجموعة المتزايدة من الأصوات...
"أطباء القاهرة" تحتفل بيوم الطبيب وتكرم شباب وشيوخ المهنة
قالت الدكتورة شيرين غالب نقيب اطباء القاهرة، إن الاحتفال بيوم الطبيب من اجل تأصيل مفهوم اخلاقيات الطب...
مصر لإدارة الأصول العقارية: 711.6 مليون جنيه موارد جارية مستهدفة خلال 2022-2023
كشف محمد جلال العضو المنتدب التنفيذي والقائم بأعمال ريئس مجلس الإدارة  لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية...
مصر لتأمينات الحياة: 10.4 مليار جنيه أقساط مستهدفة لعام 2022-2023
قال الدكتور أحمد عبد العزيز عبد السلام العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، إن إجمالي الموارد...