• logo ads 2

محافظ الجيزة يعلن استقبال 23 ألف طن قمح بالشون والصوامع

alx adv
استمع للمقال

التقى اللواء احمد راشد محافظ الجيزة، بمدير مديرية التموين ورؤساء القطاعات التموينية ، لمتابعة سير العمل في منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية ، وللاطمئنان على انتظام أعمال التوريد ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقاً بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين وتحقيق الكميات المستهدفة خلال موسم الحصاد الحالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكشف المحافظ عن استقبال الصوامع والشون بنطاق المحافظة حوالي 23 ألف طن قمح محلي حتى الان ، مشيرا إلى أن هناك متابعة مستمرة ودقيقة على مدار الساعة من قبل غرفة عمليات ديوان عام المحافظة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية لمتابعة منظومة التوريد وتذليل العقبات أولا بأول.

ووجه المحافظ مدير المديرية ومسئولي الإدارات التموينية بتقديم كافة التسهيلات والدعم اللوجيستي للمزارعين لضمان توريد أكبر كمية من المحصول مع تكثيف المتابعات الميدانية من رؤساء الوحدات المحلية في المرور على كافة مواقع العمل للتأكد من الالتزام بالضوابط والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

ونوه المحافظ الى اهتمام الدولة البالغ بموسم حصاد القمح بإعتباره عاماً استثنائيا ، حيث كلف المحافظ بتوعية المزارعين بأهمية محصول هذا العام وأن تبعات الأحدث الدولية تقتضي أهمية تكاتفهم مع الدولة لزيادة الكميات الموردة من القمح للموسم  الحالي باعتباره أحد المحاصيل الإستراتيجية الهامة لتأمين احتياجات السوق المحلي وتوفير رغيف الخبز المدعم للمواطنين انطلاقا من المسئولية القومية للجميع .

ووجه المحافظ بتنظيم ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بأهمية توريد محصول القمح لكونه أمن قومي ، هذا العام، وأهمية  استخدام الطرق والوسائل الحديثة لحصاد القمح لتقليل الفاقد والحفاظ على درجة النقاوة .

وفي نفس السياق كلف محافظ الجيزة  بمتابعة البدالين التموينيين  وتكثيف حملات مواجهة ومداهمة المتلاعبين والمحتكرين للسلع الاستراتيجية واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم بالتعاون مع الجهات المعنية مع ضرورة تعاون المواطنين بالإبلاغ عن الانشطة الاحتكارية لسرعة التعامل مع المخالفين .

وقال طلعت حسن مدير مديرية التموين إنه من الضروري متابعة توريد المزارعين للأقماح هذا العام ، بحد أدنى12 أردب للفدان الواحد ، لافتا إلى أنه تم زيادة سعر الأردب 885 جنيه زنة 150 كجم بدرجة نظافة 23.5 قيراط و875 جنيه للأردب زنة 150 كجم بدرجة نظافة 23 قيراط و865 جنيه للأردب زنة 150 كجم درجة نظافة 22.5 قيراط  وفق ما حددته الدولة لموسم التوريد لعام 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار