تراجع حاد بأسعار الذهب فى الفترة الصباحية.. لماذا؟

alx adv
استمع للمقال

يواصل الذهب التراجع فى الأسعار لليوم الثاني على التوالي، وظهر ذلك فى الفترة الصباحية ليوم الثلاثاء فى السوق المحلي ومحال الصاغة، وهبط السعر إلى مايقرب من 40 جنيها وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر جنيها للجرام،  1075 جنيها وذلك مع تراجع الأسعار العالمية ،وسجل سعر الاوقية1827 دولارات، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

هبوط بأسعار الذهب

وحسب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، نادي نجيب، أن أسعار الذهب تراجعت مع بداية تعاملات اليوم ، وتراجعت مرة أخرى فى المساء بعد رفع الفائدة الأمريكية، مؤكدًا أن مصرلا تتحكم في الأسعار وأن السعر يُحدد عالميًا، نتيجة لانخفاض الاسعار البورصات العالمية، مشيرًا إلى أن أسعار الذهب دائما فى تذبذب وغير مستقره، ويتحكم فيها عوامل عديدة منها آليات العرض والطلب،والأحداث العالمية سواء الحروب أو الاحداث الاقتصادية والسياسية الأوبئة.

وتابع “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن أسعار الدولار لها تأثير أيضا على أسعار المعدن الأصفر ،خاصة خلال الفترة الأخيرة بعد زيادة الدولار والتغيرات اليومية فى سعره ،مشيرا إلى أن التراجع ايضا يأتي بسبب طرح كميات كبيرة منه للبيع من أجل جنى الأرباح بالنسبة للشركات الكبرى والمستثمرين، هذا بالإضافة إلى إن هناك حالة هدوء بالنسبة للحرب الأوكرانية الروسية خلال اليومين الماضيين وبالتالى بعدأ الذهب فى التراجع.

تعرف على  أسعار الذهب فى السوق

وعن أسعار الذهب فى فترة الظهيرة أكد عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن عيار 21 سجل 1075 جنيها ، وعيار24 سجل 1234 جنيها، وعيار 18 سجل926 جنيها، وسجل الجنيه8640 جنيها.

وقال نجيب إن الوقت مناسب للشراء ،خاصة أن الذهب يعد ملاذا آمنا وهو استثمار جيد فى ظل هذه الظروف، لافتا إلى أن الذهب لا يصدأ” على حد قوله.

ويأتي تراجع الذهب على إثر تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وعقب صدور بيانات التضخم الأمريكية التي تجاوزت التوقعات، بينما حديث بعض أهم أعضاء الفيدرالي الأمريكي سابقا عن ضرورة رفع أسعار الفائدة عن المستويات الحيادية لا يزال يضعف قوة الذهب.

يذكر أن بعض أعضاء الفيدرالي الأمريكي قاموا سابقا بالدعوة إلى رفع أسعار الفائدة بشكل لتتجاوز المستويات الحيادية المعتادة للسيطرة على التضخم المرتفع والأوضاع السيئة لسوق العمل، وهو ما يحول دون ارتفاع الذهب بقوة بتعاملات الأسواق.

وتواجه أسعار الذهب ضغوط بيع حيث يتراكم المستثمرون على الدولار كأصل آمن، وأدت بيانات التضخم القوية إلى زيادة معنويات المخاطرة في السوق، والان يتحرك الدولار للأعلى حيث يتراكم المستثمرون على جاذبية الدولار كملاذ آمن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا