آخر تطورات مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

اجتمع ظهر اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للتعرف على الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وشارك فى الاجتماع كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولي وزارة الإسكان والهيئة الهندسية.

 

كما شدد مدبولي  على تكثيف التواجد بالمقرات الحكومية، سواء في رئاسة مجلس الوزراء أو مختلف الوزارات، مشيرا إلى أنه يتم بصفة دورية متابعة الأعمال التي يتم تنفيذها بالحي الحكومي، إضافة إلى متابعة موقف أعمال البنية الأساسية، والأحياء السكنية، والمباني السكنية والخدمية، وغيرها من المشروعات الأخرى الجاري تنفيذها.

 

استعراض الموقف التنفيذي الحالي لمشروعات الحي الحكومي

وفى هذا الصدد قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ بإسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي الحالي لمشروعات الحي الحكومي والتوقيتات المستهدفة للانتهاء منها، وتشمل مناطق الوزارات والبنوك، والحي الحكومي، إضافة إلى منطقة المال والأعمال، وكذا أعمال المرافق لهذه المناطق، كما شهد الاجتماع التطرق إلى المعوقات والتحديات التي تواجه عملية التنفيذ، ومقترحات التغلب عليها.

وأضاف سعد: تم عرض موقف تنفيذ المرافق الرئيسية والمحاور، بما تتضمنه من مصادر المياه ( الحالية والدائمة)، إضافة إلى المنظومة الرئيسية للصرف الصحي وموقف تنفيذ الشبكات على المحاور والحي الحكومي ومنطقة البنوك والأحياء السكنية، وتم التأكيد أنه يتم متابعة أي مشكلة طارئة في هذا الصدد نتيجة أعمال الإنشاء، حيث يتم التغلب عليها على الفور، فضلا عن موقف تنفيذ منظومة الري؛ حيث تم التنويه إلى أنه تم تنفيذ شبكة الري الرئيسية على المحاور وللحي الحكومي ومنطقة البنوك والأحياء.

 

كما بحث الاجتماع موقف المرافق بالمحاور الرئيسية، والتي تشمل محاور: التسعين الشمالي والجنوبي، ومحمد بن زايد الجنوبي والشمالي، حيث تمت الإشارة في هذا الإطار إلى تحقيق معدلات تنفيذ متقدمة، وجار الانتهاء منها.

بالإضافة إلي موقف أعمال تنفيذ الطرق والمحاور، كما تناول الاجتماع الموقف الحالي لأعمال تطوير المداخل والطرق الرئيسية للعاصمة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بما تتضمنه من مشروعات وتشمل مشروع تطوير تقاطع الدائري الإقليمي مع طريق السويس.

أخبار ذات صلة

مورجان ستانلي: الركود بأمربكت أمر لا مفر منه.
أفاد محلل مورجان ستانلي (NYSE:MS) مايك ويلسون بأنه ليس مستعدا لضم صوته إلى المجموعة المتزايدة من الأصوات...
"أطباء القاهرة" تحتفل بيوم الطبيب وتكرم شباب وشيوخ المهنة
قالت الدكتورة شيرين غالب نقيب اطباء القاهرة، إن الاحتفال بيوم الطبيب من اجل تأصيل مفهوم اخلاقيات الطب...
مصر لإدارة الأصول العقارية: 711.6 مليون جنيه موارد جارية مستهدفة خلال 2022-2023
كشف محمد جلال العضو المنتدب التنفيذي والقائم بأعمال ريئس مجلس الإدارة  لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية...
مصر لتأمينات الحياة: 10.4 مليار جنيه أقساط مستهدفة لعام 2022-2023
قال الدكتور أحمد عبد العزيز عبد السلام العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، إن إجمالي الموارد...