اشتري بسرعة.. جرام الذهب عيار 21 يسعد العرسان

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة اليوم الأربعاء، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

وشهدت أسعار الذهب بالصاغة على مدار أسبوع كامل حالة من التذبذب الشديد، ما بين الارتفاع والانخفاض، وفي مستهل التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء 18 مايو 2022، بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 بالصاغة حوالي 1060 جنيها، بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 حوالي 910 جنيهات.

 

وهبط سعر الذهب أمس الثلاثاء إلى ما يقرب من 40 جنيها وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر جنيها للجرام،  1075 جنيها، وذلك مع تراجع الأسعار العالمية ،وسجل سعر الاوقية1827 دولارات، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

هبوط بأسعار الذهب

وحسب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، نادي نجيب، أن أسعار الذهب تراجعت مع بداية تعاملات اليوم ، وتراجعت مرة أخرى فى المساء بعد رفع الفائدة الأمريكية، مؤكدًا أن مصرلا تتحكم في الأسعار وأن السعر يُحدد عالميًا، نتيجة لانخفاض الاسعار البورصات العالمية، مشيرًا إلى أن أسعار الذهب دائما فى تذبذب وغير مستقره، ويتحكم فيها عوامل عديدة منها آليات العرض والطلب،والأحداث العالمية سواء الحروب أو الاحداث الاقتصادية والسياسية الأوبئة.

وتابع “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن أسعار الدولار لها تأثير أيضا على أسعار المعدن الأصفر ،خاصة خلال الفترة الأخيرة بعد زيادة الدولار والتغيرات اليومية فى سعره ،مشيرا إلى أن التراجع ايضا يأتي بسبب طرح كميات كبيرة منه للبيع من أجل جنى الأرباح بالنسبة للشركات الكبرى والمستثمرين، هذا بالإضافة إلى إن هناك حالة هدوء بالنسبة للحرب الأوكرانية الروسية خلال اليومين الماضيين وبالتالى بعدأ الذهب فى التراجع.

تعرف على  أسعار الذهب فى السوق

وعن أسعار الذهب أمس أكد عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن عيار 21 سجل 1075 جنيها ، وعيار 24 سجل 1234 جنيها، وعيار 18 سجل926 جنيها، وسجل الجنيه8640 جنيها.

وقال نجيب إن الوقت مناسب للشراء ،خاصة أن الذهب يعد ملاذا آمنا وهو استثمار جيد فى ظل هذه الظروف، لافتا إلى أن الذهب لا يصدأ” على حد قوله.

ويأتي تراجع الذهب على إثر تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وعقب صدور بيانات التضخم الأمريكية التي تجاوزت التوقعات، بينما حديث بعض أهم أعضاء الفيدرالي الأمريكي سابقا عن ضرورة رفع أسعار الفائدة عن المستويات الحيادية لا يزال يضعف قوة الذهب.

أخبار ذات صلة

مورجان ستانلي: الركود بأمربكت أمر لا مفر منه.
أفاد محلل مورجان ستانلي (NYSE:MS) مايك ويلسون بأنه ليس مستعدا لضم صوته إلى المجموعة المتزايدة من الأصوات...
"أطباء القاهرة" تحتفل بيوم الطبيب وتكرم شباب وشيوخ المهنة
قالت الدكتورة شيرين غالب نقيب اطباء القاهرة، إن الاحتفال بيوم الطبيب من اجل تأصيل مفهوم اخلاقيات الطب...
مصر لإدارة الأصول العقارية: 711.6 مليون جنيه موارد جارية مستهدفة خلال 2022-2023
كشف محمد جلال العضو المنتدب التنفيذي والقائم بأعمال ريئس مجلس الإدارة  لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية...
مصر لتأمينات الحياة: 10.4 مليار جنيه أقساط مستهدفة لعام 2022-2023
قال الدكتور أحمد عبد العزيز عبد السلام العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، إن إجمالي الموارد...