• logo ads 2

«عالم المال» تكشف استعدادات وزارة الزراعة لعيد الأضحى

alx adv
استمع للمقال

اتخذت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى كافة الإجراءات استعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث حددت اللجنة المختصة كميات اللحوم المبردة والمجمدة والمصنعات من اللحوم، طبقا لاحتياجات السوق المحلي.

اعلان البريد 19نوفمبر

رئيس الهيئة: استيراد أكثر من 331 ألف رأس ماشية

كشف الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، أن اللجنة المختصة وافقت  على استيراد أكثر من 331 ألف رأس ماشية منها 276 ألف رأس من عجول الأبقار الحية بغرض التربية وحوالي 55 الف رأس للذبيح الفوري، موضحًا أن الاستيراد وفقًا لاشتراطات تحددها اللجنة،حيث الإجراءات تمنع استيراد أى منتجات حيوانية تستخدم المشتقات الحيوانية فى صناعة الأعلاف.

اشتراطات استيراد اللحوم والماشية الحية 

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن من ضمن الاشتراطات أيضًا، أن تكون اللحوم من أبقار لايزيد عمرها عن 4 سنوات، موكدًا أنه يجب أن تكون جميع مكونات الأعلاف التى تقدم للماشية من أصل نباتى بجانب تطبيق المواصفات القياسية المصرية التى حددتها المنظمة العالمية لصحة الحيوان، مشيرًا إلى أن يتم فحص جميع شحنات اللحوم التى يتم استيرادها من الخارج فى الموانئ، لضمان عدم دخول أى أمراض لها ضرر على صحة الثروة الحيوانية فى مصر أو الصحة العامة للمواطنين.

توقيع مذكرة بين مصر والبرازيل 

 

كان وقع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، مذكرة تفاهم بين مصر والبرازيل، وتعتبر البرازيل من أكبر المواردين لمصر وأكبر منتج للحوم في العالم سواء العجول الحية أو اللحوم الحمراء المجمدة.

واردات مصر من الأبقار والجواميس

وبلغت القيمة الإجمالية لواردات مصر من الأبقار والجواميس خلال يناير الماضى، حسب الجهاز المركزى للتعبئة والأحصاء نحو 69 مليون و 482 الف دولار خلال، بزيادة بلغت 68 مليون و547 ألف دولار فى نفس الشهر خلال 2021.

واردات مصر من اللحوم

كما بلغت واردات مصر اللحوم أيضا ارتفعت لتصل إلى 151 مليون و842 ألف دولار في شهر يناير الماضي بزيادة بلغت 50 مليون و752 ألف دولار فى نفس الفترة خلال 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار