• logo ads 2

ماهو سلاح ليفربول لحصد الألقاب؟

alx adv
استمع للمقال

يهتز شباكه بأهداف، ثم يعود سريعاً لتدارك التعادل، وفي النهاية يفوز، بل ويحقق الالقاب، لقب تلو الآخر، هذا هو فريق ليفربول في موسم 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

دخل المباراة المصيرية في الدوري الانجليزي بالبدلاء، وذلك بسبب الاصابات التي ضربت أعمدة الفريق الرئيسية، قبل جولتين من ختام البريميرليج، ومرحلة الحسم الاخيرة في صراعه مع مانشستر سيتي.

فنجده يتأخر بهدف، ثم يدرك التعادل بكل قوة، ليحقق فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه ساوثهامبتون، بنتيجة 2-1، مساء الثلاثاء، على ملعب سانت ماري، في الجولة 37 من عمر البريميرليج.

وبهذه النقاط الثلاث، يتمسك ليفربول بآماله في حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعدما قلص فارق النقاط مع المان سيتي المتصدر إلى نقطة وحيدة.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن ليفربول هو الفريق الإنجليزي الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة في مسابقة البريميرليج خلال عام 2022 الجاري.
فقد خاض فريق ليفربول نحو 18 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال عام 2022، ففاز في 15 لقاء، وتعادل 3 مرات، ولم يتلق أي هزيمة هذا العام.
وقفز رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 89 نقطة، بفارق نقطة خلف السيتيزنز، قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة المحلية الأكثر قوة في عالم الساحرة المستديرة عالمياً.
هل تساءلت يوماُ، لماذا يفوز نادي ليفربول الإنجليزي بكل مبارياته رغم الاصابات، وعدم انفاق أموال طائلة مثلما يفعل منافسه مانشستر سيتي ؟
بالفعل، فان الريدز يمتلك سرا لا يخطر على بال أحد، جعله يتفوق على منافسيه، ويفوز في ركلات الترجيح خلال الموسم الحالي، مرتين، ويتوج بلقبين بنفس الطريقة.
ليفربول تُوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي 2022، عقب الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف.
هذا اللقب كان الثاني الذي يحصده ليفربول في الموسم الحالي، بعد تتويجه ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بركلات الترجيح أيضا، وعلى حساب نفس المنافس ايضاً، تشيلسي.
هذا التفوق المثير للدهشة الذي يحظى به ليفربول في ركلات الترجيح، دفع البعض لسؤال غريب من نوعه إلى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفر، عن السر وراء ذلك.

لم يتهرب كلوب من السؤال، وجاءت إجابته واضحة وصادمة للكثيرين، حيث علق قائلاً : “انه علم الاعصاب يا سادة”.
قال كلوب في تصريحات نقلتها شبكة “ESPN”: “نحن نعمل مع شركة تعمل على نوع غريب من العلم، هذه الشركة تتكون من 4 أفراد فقط، اسمها neuro11”.
وأوضح: “لقد تواصلوا معنا، وقالوا انهم شركة المانية متخصصة في علم الأعصاب، وانهم يمكنهم تدريب اللاعبين على تسديد ركلات الترجيح، وهزيمة الخصوم في الملعب” .

وأضاف كلوب، انه فور سماع تعريفهم بما يعملونه، قال لهم على الفور، إن ذلك يبدو مشوقا وليفربول على أتم الاستعداد للتعاون معكم”.

وأتم: “ان ليفربول يهدي البطولتين، ونأمل ان يكون هذا التفوق ايضاً يوم 28 مايو الجاري، عندما يواجه ريال مدريد الإسباني، في العاصمة الفرنسية باريس، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، وهي المباراة التي قد تُحسم بركلات الترجيح أيضا حال التعادل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار