ما السر وراء تباين مؤشرات البورصة في ختام التداولات؟

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

قال حسام عيد، مدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بأكثر من 82 نقطة بنسبة صعود 0.79% مسجلاً مستوى إغلاق عند 10549.97 نقطة بعد أن فقد أكثر من 100 نقطة في بداية التعاملات اليوم.

المؤشر الرئيسي EGX30

وأشار إلى أن المؤشر الرئيسي نجح في تعويض خسائره الصباحية والصعود مرة أخرى بمنتصف التعاملات اليوم مدعوماً بمشتريات المؤسسات المالية العربية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيسي بينما اتجهت المؤسسات المالية المصرية والأجنبية نحو البيع وجني الأرباح وسط حالة من الترقب والانتظار لقرارات لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي باجتماعها اليوم.

وأوضح أن المؤشر الرئيسي متجهاً بهذا الاداء إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 10600 نقطة، متوقعا أنه في حالة ظهور عمليات بيع و جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يختبر المؤشر الرئيسي مستوى الدعم الرئيسي عند 10400 نقطة مرة أخرى.

مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق متراجعا بأكثر من 11 نقطة بنسبة هبوط طفيف قدره 0.64% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1832.65 نقطة

وكشف عن أن هذا التراجع بسبب الأداء المتذبذب لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين نحو البيع بينما اتجه المستثمرون الأفراد العرب والأجانب نحو البيع بالأسهم الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 1800 نقطة قد يدفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 1860 نقطة.

وذكر أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 41.70% من إجمالي تداولات اليوم بينما استحوذ الأفراد على نسبة 58.29% من التعاملات.

مستهل تعاملات اليوم

ويذكر أن البورصة استهلت، تعاملات اليوم، بتراجع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت أمس على ارتفاعات، وسجل مؤشر EGX30 تراجعا بنسبة 0.76% ليصل إلى مستوى 10387 نقطة، وسجل مؤشر EGX70 متساوي الأوزان تراجعا بنسبة 0.33% ليصل إلى مستوى 1838 نقطة.

ختام تداولات البورصة اليوم

هذا وقد أنهت مؤشرات البورصة، جلسة اليوم الخميس، متباينة إذ ارتفع مؤشر EGX30 مدفوعًا بصعود عدد من الأسهم القيادية، فيما تراجع مؤشرا EGX70 متساوي الأوزان، وربح رأس المال السوقي 422 مليون جنيه ليغلق عند مستوى 691.246 مليار جنيه.

أخبار ذات صلة

"إيسترن كومباني" تكشف حقيقة رفع أسعار السجائر
كشفت الشركة الشرقية إيسترن كومباني حقيقة المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى بنية الشركة...
إنجازات النقل خلال 8 سنوات في عهد الرئيس السيسي
استطاعت وزارة النقل على مدار 8 أعوام تنفيذ العديد من المشروعات في مجالات النقل المختلفة وذلك في إطار...
سموحة يتفوق على الأهلى بثلاثية فى الدورى المصرى
تلقى الأهلي هزيمة مفاجئة بثلاثة أهداف لهدفين أمام مضيفه سموحة، في المباراة التي أُقيمت على ملعب الإسكندرية،...
بروتوكول بين"المهندس لتأمينات الحياة" و"صناع الخير" لتطوير قرية الجبلاية
كتب / على رضوان  في ضوء مسئولية شركة المهندس لتأمينات المجتمعية من اجل تحقيق التنمية المستدامة وتحت مظلة...