تعرف على أسعار الحديد بالسوق المحلي اليوم

alx adv
استمع للمقال

فى إطار حرصها الدائم على متابعة أسعار السلع المختلفة بالأسواق، تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الحديد بالأسواق اليوم الجمعة ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

وفى هذا الصدد بلغت قيمة بيع طن الحديد من نوع حديد عز بالأسواق اليوم

20 ألف جنيها، بينما بلغ سعر بيع طن حديد المصريين بالأسواق اليوم حوالي 19 ألف جنيه، ووصلت قيمة سعر الحديد بشاي 19.200 جنيه بالأسواق.

 

 

وفى سياق منفصل، نفت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، ما تردد من أخبار عن تراجع أسعار الحديد بالسوق المحلي خلال الفترة الأخيرة، مؤكدة أن مثل هذه الأخبار من شأنها عمل بلبلة في السوق خاصة أن هناك حالة توقف في حركة البيع والشراء، وهذه الأخبار ليس لها أساس من الصحة.

 

حقيقة ارتفاع أسعار الحديد بالسوق

 

وقال أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، فى تصريحات له إن أسعار الحديد لم ترتفع وهناك حالة من استقرار السعر منذ بداية شهر مايو الجاري، وسجل 1000 إلى 800 جنيه  انخفاض فى اول الشهر ولا يوجد تغيير حتى الأن مشيرًا إلى أن مصانع الدرفلة هي من خفضت أسعارها  والأسعار العالمية تراجعت  حوالى 150 دولار وبالتالي أن أسعار الحديد ستنخفض خلال الفترة المقبلة  وان كافة الصناع والتجار يترقبون لافتا أن أسعار صاج المسطحات كانت بـ 25 ألف أصبحت لـ 20.5 ألف .

قرارات البنك المركزي

وأكد أن أسعار حديد عز سجلت 19170 للطن ، بشاى والسويس والمصرية سجل 18900 للطن، مصانع الدرفلة  تبدأ الأسعار 17.500 إلى 18000 للطن، موضحا ان الكل ينتظر قرار البنك المركزي وتصريحاته المرتقبة مساء اليوم، لافتا إلى أن الشائعات خلال الفترة الماضية عن ارتفاع أسعار الحديد  أظهرت حالة من التكالب على الحديد من قبل التجار وتخزينه للاستفادة من فرق الأسعار، مؤكدا ان هؤلاء التجار الآن خسروا كثيرا بعد أن أصاب الحديد الصدأ في المخازن نتيجة لتوقف حالة البيع والشراء على حد قوله.

توقعات بانخفاض أسعار مواد البناء

وتابع رئيس الشعبة العامة لمواد البناء ،أن الفترة المقبلة سيكون هناك  تراجع فى كافة أسعار السلع “الحديد، الأسمنت”، وسجل سعر الأسمنت الرمادي للطن: 1431 جنيهًا، وسجل سعر الأسمنت الأبيض للطن: 2882 جنيهًا، موضحا أن أسعار الاسمنت هناك توقعات بانخفاض في أسعاره خلال الفترة المقبلة، قائلا: أن السوق يشهد حالة من الركود في البيع والشراء، باستثناء تجار الذهب والمشغولات والعملة الذين حققوا أرباح باهظة خلال الأيام الماضية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا