• logo ads 2

أسعار الدواجن على كف عفريت

alx adv
استمع للمقال

قفزت أسعار الدواجن منذ نشوب الأزمة الروسية الأوكرانية، التى أدت إلى استياء المواطن البسيط، لكونها من الوجبات التى بها نسبة من البروتين الأخف على المعدة، إلى جانب سرعة طهيها، وتنوع أطباقها، وإقبال الأطفال عليها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويرصد موقع «عالم المال» أسعار الدواجن بشكل يومى،باعتبارها من أكثر السلع التى يهتم بها المواطنيين بالأخص ربات البيوت، حيث شهدت حالة من التذبذب فى الأسعار السوق المحلية اليوم الجمعة 20/5/2022، وفقًا لما أعلنته شعبة الدواجن بالغرفة التجارية.

 

وشهدت أسعار الدواجن خلال الأيام الماضية تحسن ملحوظ فى الأسعار بعد ارتفاع وصل إلى 45 جنيه للكيلو،  وسجلت أسعار الدواجن اليوم الجمعة فى الأسواق المصرية قفزة فى الأسعار لتصل إلى 33 جنيه تسليم أرض المزرعة بينما تتراوح بين 33 إلى 40 جنيه للمستهلك حسب كل منطقة، وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التى تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، عبر لقاحات منتجة محليًا.

 

الانخفاض يرجع إلى زيادة المعروض وانخفاض الطلب

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، بالغرفة التجارية، عبد العزيز السيد، أن انخفاض أسعار الدواجن يرجع إلى زيادة المعروض وانخفاض الطلب فى السوق المحلية، مما أدى إلى انخفاض الأسعار، ويسجل حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء 150 ألف طن شهريًا، جاء سعر كيلو كبدة الدواجن اليوم الثلاثاء، ليصل إلى 85 جنيها، فيما جاء سعر الكيلو من القوانص اليوم ليسجل نحو 67 جنيهًا.

 

كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 23 إلى 25 جنيها للكيلو، بينما سجل سعر كيلو الدواجن  البلدى نحو  35 و36 تسليم أرض المزرعة لتباع للمستهلك بين 40 إلى 43 جنيهًا، ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 90 مليار جنيه، بينما شهدت أسعار الدواجن الحمراء «الساسو» ثباتًا، عند سعر 38 جنيهًا للكيلو.

 

كما سجل سعر كيلو الأرانب نحو 55 جنيه، والوراك تتراوح بين 48 و 52 جنيهًا، والصدور 62 جنيه، وبلغ سعر كيلو الدبابيس اليوم الجمعة قيمة تراوحت ما بين 82 و100 جنيهًا، اما سعر كيلو الفيليه اليوم يتراوح بين 90 و100 جنيه، يتراوح سعر البانية بين 80 إلى 100 جنيهًا.

 

أسعار الكتاكيت اليوم

 

وسجلت أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم بين 7.60 جنيه، كما سجل سعر الكتكوت البلدى 4.5 جنيها، وسعر كتكوت ساسو 5.5 جنيه، وسعر الكتكوت هجين 3.5 جنيها، سعر الكتكوت فيومي نحو 4 جنيها، ويسجل نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنوياً.

 

وصل سعر الكتكوت الأحمر الواحد اليوم الثلاثاء قيمة تتراوح بين 7 إلى 9 جنيهًا، ونفذت الحكومة إستراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية

 

وتستهدف الإستراتيجية أن تشمل المشروعات الجديدة مراحل التفريخ والزراعات التكاملية، والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات.

 

أسعار الرومى اليوم

وسجل  أسعار الرومى اليوم حول 63 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، وتراوح سعر كيلو البانيه بين 70 إلى 80 جنيه، باختلاف المنطقة، وسجل حجم إنتاج مصر من الدواجن 4 ملايين دجاجة يوميا.

 

أسعار البط اليوم

ويسجل  أسعار البط اليوم بين 50 جنيه للكيلو تسليم أرض المزرعة، بينما سجل سعر البط المسكوفي بين 44 -50 جنيها للكيلو، ووصل سعر كيلو البط الفرنساوي إلى 30 جنيهًا، في حين سجل سعر كيلو البط المولار 36 جنيهًا، ويسجل متوسط حجم الإنتاج المحلى السنوى من الداوجن نحو 1.4 مليار دجاجة.

 

أسعار كتكوت البط

بلغت القيمة الشرائية لفرخ البط المسكوفي 19 جنيهًا، كما سجل سعر فرخ البط الفرنساوي 8 جنيهات للواحد، وسجل سعر الرومي الأسمر البرونزي عمر يوم 13 جنيهًا،س وسجل  سعر الرومي الأبيض عمر يوم 50 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار