• logo ads 2

برقم ضخم.. مجموعة السبع تعلن دعم أوكرانيا

alx adv
استمع للمقال

فى ظل تطور الأحداث الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا، أكد وفولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني، أن القوات الروسية تشدد الضغط في منطقة دونباس التي حولتها إلى “جحيم”.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما كشف زيلينسكي عن حجم المساعدات الضخمة التي أعلنت واشنطن تقديمها لكييف تشكل استثمارا في أمن الغرب.

 

40  مليار دولار لدعم جهود أوكرانيا العسكرية

وعلى الجانب الآخر، وافق الكونجرس الأمريكي أمس الخميس على رزمة من المساعدات الضخمة المقدمة لأوكرانيا بقيمة تبلغ 40  مليار دولار لدعم جهود أوكرانيا العسكرية في مواجهة روسيا.

 

ومن جانبه أعلن منذ قليل  كريستيان ليندنر وزير المالية الألماني، إن مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى ستقر في ختام اجتماعاتها بمدينة بون الألمانية اليوم الجمعة، مساعدات مالية، قصيرة الأجل، لأوكرانيا بقيمة تبلغ 18 مليار يورو وهو ما يعادل قيمة (19 مليار دولار).

 

وتابع  ليندنر خلال تصريحات له في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج من مدينة بون: ” يجب علينا ضمان قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها، ولذلك فنحن نجتمع هنا لجمع الأموال لتوفير السيولة للحكومة الأوكرانية”.

 

اللحظة التاريخية الحاسمة

 

كما أكد الوزير: “يبدو أنه سيكون هناك أكثر من 18 مليارا يمكننا جمعها لدعم أوكرانيا في هذه اللحظة التاريخية الحاسمة”.

 

واختتم وزير المالية الألماني، تصريحاته قائلا: إن هذه المساعدات المالية تتضمن 5ر7 مليار دولار تعهدت بها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

مشاكل التمويل في أوكرانيا

كما أعرب وزير المالية الألماني خلال تصريحاته الصادرة اليوم الجمعة، عن اعتقاده بأن مشاكل التمويل في أوكرانيا قد تم حلها “في المستقبل المنظور فى أوكرانيا.

 

وعلي الجانب الآخر، قامت الحرب الأوكرانية بتغيير قواعد اللعبة بالنسبة للقوى الغربية لأنها تجبرهم على إعادة النظر في العلاقات القائمة منذ عقود مع روسيا ليس فقط في المجال الأمني ولكن أيضًا في مجالات الطاقة والغذاء وتحالفات التوريدات العالمية من الرقائق الإلكترونية إلى المعادن الأرضية النادرة.

أوكرانيا تلقي بظلالها على هذه الاجتماعات

وكشف أحد المسؤولين ضمن  مجموعة السبع  عطلب عدم الكشف عن هويته: أن “أوكرانيا تلقي بظلالها على هذه الاجتماعات، لكن هناك قضايا أخرى يتعين بحثها”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار