• logo ads 2

تكليف عاجل من الرئيس السيسي للحكومة

alx adv
استمع للمقال

كلف  الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة بالانتهاء من مراحل مشروع مستقبل للإنتاج الزراعـي في أسرع وقت.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

فى إطار حرص القيادة السياسية على دعم المشروعات الزراعية، كأحد المشروعات القومية الهامة والتي تدعم الاقتصاد الوطني، يفتتح اليوم السبت 21 مايو الرئيس عبدالفتاح السيسي أحد المشروعات الزراعية الكبري وأحد أهم روافد الإنتاج الزراعي فى الوقت الحالي.

 

ويفتتح الرئيس السيسي اليوم، مشروع يطلق عليه مشروع مستقبل مصـر للإنتاج الزراعـي، ويستهدف هذا المشروع توفير المنتجـات الزراعية التي تتميز بالجـودة العاليـة وكذلك بأسعار تناسب كافة المـواطنين من مختلف الفئات.

تحقيق أهداف التنمية الزراعية المستدامة

وتستهدف المشروعات الزراعية الأخيرة تصـدير الفـائض للخـارج، وهو ما  يسـاهم في تقليل نسبة الاستيراد وكذلك توفير العملة الصعبة إلي جانب ذلك يتم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أهم تطورات منظومة الصادرات الزراعية المصرية

وعلي قدم وساق يتابع الرئيس  عبد الفتاح السيسي أهم تطورات منظومة الصادرات الزراعية المصرية.

 

وفى هذا الصدد كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكامل جهود وخطط قطاعات العمل المشترك بالدولة وذلك بمجال الإنتاج الزراعى.

تحقيق أقصى كفاءة انتاجية واقتصادية

ويستهدف الرئيس السيسي  تحقيق أقصى كفاءة انتاجية واقتصادية أيضا ممكنة لموارد الدولة المتاحة في  القطاع الزراعي ، وذلك من أجل تعزيز الأمن الغذائى من المحاصيل الاستراتيجية، وأيضا لدعم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية المصرية محليًا ودوليًا وربط الإنتاج الزراعي بالصناعات ذات الصلة، إلي جانب توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة فى العديد من التخصصات.

 

استمرار العمل على استكمال مستهدفات مشروع “مستقبل مصر”

وعلي الجانب الآخر كلف الرئيس السيسي بمواصلة واستمرار العمل على استكمال مستهدفات مشروع “مستقبل مصر” هذا المشروع الاستراتيجي في مجال الزراعة والغذاء.

 

 

حيث يساهم افتتاح المشروعات الزراعية في توفير الآلاف من فرص العمل في التخصصات المختلفة، ويعطي دفعة قوية للمنظومة الوطنية للتصنيع الزراعي.

زيادة نسبة الأراضي الزراعية من الرقعة الجغرافية للجمهورية

وعلي الجانب الآخر تعزز المشروعات الزراعية من استراتيجية الدولة لزيادة نسبة الأراضي الزراعية من الرقعة الجغرافية للجمهورية، خاصةً أنه يقع ضمن المشروع الزراعي العملاق “الدلتا الجديدة”.

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار