• logo ads 2

التشخيص الرقمي «عن بعد» يطرق أبواب المستشفيات

alx adv
استمع للمقال

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، برفقة عدد من أعضاء جمعية الأطباء المصريين ببريطانيا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتم الاجتماع فى مقر المركز الثقافي المصري الموجود في لندن، وذلك بحضور الدكتور ضياء الدين كامل، رئيس جمعية الأطباء المصريين ببريطانيا، وأستاذ علم الأمراض بجامعة أنجليا روسكين.

 

كما شاركت فى الاجتماع الدكتورة ليلى أبو زكري عضو مجلس الإدارة وكبير الممارسين العامين في لندن.

 

استهداف تطوير منظومة الصحة

 

ومن جانبه أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع يأتي فى سياق جولة خارجية للقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، للمشاركة في الفعاليات، المختلفة من اجل استهداف تطوير منظومة الصحة في مصر وبالاضافة إلي تحسين الخدمة الطبية للمواطنين.

استضافة أطباء مصريين للتدريب في التخصصات الفرعية الدقيقة

 

كما تابع المتحدث الرسمي قائلا، الوزير بحث أيضا مع أعضاء جمعية الأطباء المصريين، طرق الاستفادة من خبراتهم في تحديث برامج تدريب الأطباء، إلي جانب استضافة أطباء مصريين للتدريب في التخصصات الفرعية الدقيقة بمستشفيات مصر.

المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة، أكد أيضا  أن الوزير عمل علي وضع ألية لترتيب زيارات لمصر من الأطباء المقيمين في بريطانيا  بالإضافة إلي  فرق العمل الخاصة بهم، من الأطقم الطبية، مع العمل علي التشخيص الرقمي «عن بعد» للحالات المرضية.

وضع خطة لتقديم المشورة المستمرة بشأن بروتوكولات

كما اتفق الوزير، على وضع خطة لتقديم المشورة المستمرة بشأن بروتوكولات، والعمل علي نقل التحديثات بالمملكة المتحدة إلى مصر، وخاصة في علاج الاورام.

 

 

وفى النهاية شارك فى اللقاء كلا من الدكتور السيد محمد لطيف رئيس مجلس إعادة الجمعية واستشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة، والدكتور سامح كامل هندي، أمين عام الجمعية، واستشاري جراحة العيون، والدكتورة أماندا إسحاق، عضو مجلس الأمناء، استشاري الأشعة، والدكتور أحمد نصيف، عضو مجلس إدارة الجمعية واستشاري جراحة الأوعية الدموية والباطنة، والدكتورة سالي كمال الدين، عضو مجلس إدارة الجمعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار