• logo ads 2

المركزي يُقر تعيين ممثلي القابضة الإماراتية بمجلس إدارة التجاري الدولي

alx adv
استمع للمقال

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر “CIB” في بيان للبورصة المصرية ، عن تصديق البنك المركزي المصري على انضمام فاضل العلي بالإضافة إلى عزيز المولوجي كأعضاء غير تنفيذين لمجلس إدارة البنك، و ممثلين عن حصة شركة ألفا أوريكس المحدودة وهي شركة تابعة لشركة” القابضة ” ADQ .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح البنك أن تعينهم جاء في ضوء استحواذ ألفا أوركس على نسبة بلغت 18.59% من أسهم البنك في 12 أبريل الماضي.

 

وقال البنك أن فاضل العلي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية، كما شغل مناصب في شركة دبي القابضة منها رئيس تنفيذي ورئيس الشؤون المالية ورئيس تنفيذي للعمليات ويتمتع العلي بخبرة كبيرة تمتد لثلاثين عاما في العديد من القطاعات منها القطاع العقاري والمصرفي بالإضافة إلى قطاع الاستثمار ، حيث بدأت مسيرتة المهنية منذ عام 1989  في ” Citibank “.

 

فيما يترأس عزيز المولجي قسم الاندماج والاستحواذ والاستثمارات البديلة لشركة ” ADQ “، وقد تقلد منصب منصب نائب رئيس للاستثمارات وإدارة المحافظ الاستثمارية لشركة دبي القابضة من عام 2019 وحتى 2021، بالإضافة إلى  تقلده العديد من المناصب في العديد من البنوك الإستثمارية والتي من بينها  “Goldman Sachs ” و ” Merril Lynch “.

 

و يذكر أن مجلس الإدارة سيقوم بإحاطة الجمعية العامة علما في اجتماع قادم لها بهذا.

 

الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم البنك التجاري الدولي

 

وكانت ألفا أوركس، قد نفذت صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم البنك التجاري الدولي لعدد 340.09 مليون سهم بمبلغ مدفوع قدره 911.45 مليون دولار.
وسجل البنك التجاري الدولي (مصر)، صافي أرباح بقيمة 4.26 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، في مقابل 2.87 مليار جنيه أرباحاً خلال فترة المقارنة قبل عام، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما أرتفع صافي دخل البنك من العائد خلال الربع الأول من 2022 لتسجل 6.72 مليار جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 5.68 مليار جنيه خلال فترة المقارنة من 2021.
وعلى صعيد القوائم المستقلة، فقد ارتفعت أرباح البنك خلال الثلاثة أشهر الاولى من 2022 لتسجل 4.24 مليار جنيه بنهاية مارس،  في مقابل 2.88 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار