• logo ads 2

مشروع هام يُزيد من قدرات مصر الزراعية.. فماهو؟

alx adv
استمع للمقال

أكد المتحدث بإسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، الدكتور محمد القرش، أن الدولة تعمل بشكل قوى خلال الفترة الحالية، لتوفير الأمن الغذائي، واحتياجات المواطن المصرى، لافتًا إلى أن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي سيزيد من قدرات مصر الزراعية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف القرش فى تصريح لموقع «عالم المال» الأخبارية، أن الدولة خصصت نحو 50 مليار جنيه، لتطوير الري الحقلى للمزارعيين، والأهتمام بالبحث العلمى للأراضى الزراعية، حيث الدولة نجحت في تحويل الصحراء إلى أراضي خضراء، كما يتم العمل على استصلاح ما بين 3 إلى 4 ملايين فدان لزيادة الإنتاجية، مشيرًا إلى أن جميع المشروعات الزراعية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتمدت في الأساس على شبكة الطرق التي تم تحديثها وتطويرها.

تصدير جزء من المحاصيل المحلية

وأشار متحدث وزارة الزراعة، خلال تصريحاته، أن الدولة المصرية استطاعت توفير جزء كبير من احتياجات الشعب المصري، بالإضافة إلى تصدير جزء من المحاصيل المحلية في بعض الأحيان لما يفيض عن الحاجة، حيث بدأت الدولة بشكل قوي نحو توفير احتياجات المواطن المصري، وهذا أمر فى غاية الأهمية، كما يتطلب توفير وتحسين محاور متعددة في البنية التحتية، الوقت نفسه.

 

وقال متحدث وزارة الزراعة، إن الوزارة تعتمد على الأصناف الجديدة في الزراعة مثل أصناف سخا 95 وجيزة 171، وسيتم التوسع في إنتاج التقاوي المعتمدة لزيادة الإنتاجية، مضيفًا أن الدولة تعمل على استراتيجية في الفترة المقبلة تسير وفقًا زيادة المساحة المزروعة في مصر، وزيادة الإنتاج الداجني والسمكي، مبينًا أن مصر تقترب من 4 ملايين فدان مطور لزيادة الإنتاج الزراعي.

مشروع الدلتا الجديدة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال كلمته في افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، من محور الضبعة، أمس السبت، أن مشروع الدلتا الجديدة سيساهم في زيادة الإنتاج المحلي من المحاصيل الاستراتيجية بنسبة تصل إلى 15% من الناتج الزراعي الإجمالي الحالي.

 

وأضاف وزير الزراعة خلال كلمته، أنّ هذه الزيادة سببها التوسع الرأسي واستخدام التكنولوجيا الحديثة، موضحا أن المشروع يدعم قدرات الدولة في زيادة صادراتها وتنافسيتها بنسبة تصل إلى 15%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار