التعادل الإيجابى يحسم الشوط الأول لمباراة ليفربول وولفرهامبتون

alx adv
استمع للمقال

انتهى الشوط الأول من مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون، بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق، في المواجهة المقامة بين الفريقين، على أرضية ملعب أنفيلد رود، ضمن أحداث الجولة الثامنة والثلاثين، والأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتاج الريدز لتحقيق الفوز لاستغلال تعثر مانشستر سيتي أمام أستون فيلا حتى الآن.

وتقدم فريق وولفرهامبتون بالهدف الأول في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، بعد ضربة مرمى نفذها الحارس خوسيه سا، لتمر من المدافع كوناتي، وتصل للمهاجم راؤول خيمينز، الذي أرسل كرة عرضية أرضية، نحو البرتغالي بيدرو نيتو الذي سددها في الشباك بسهولة الإصاية.

واستطاع بيدرو نيتو أن يكسر صلابة دفاع الريدز، الذي لم يسجل في شباكه سوى لاعبين وهما راشيسكا نجم نورويتش، وسون جناح توتنهام هوتسبير، قبل أن ينضم لهما النجم البرتغالي، الذي أحرز أول أهدافه في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي.

 

 

وفيما يلي تشكيلة الفريقين لهذه المباراة:

 

ليفربول: أليسون، أرنولد، كوناتي، ماتيب، روبرتسون، هندرسون، تياجو، كيتا، جوتا، دياز، ماني.

وولفرهامبتون: سا، جوني، بولي، كودي، توتي، ايت نوري، ديندونكر، نيفيس، موتينيو، خيمينيز، نيتو.

 

قد يستطيع ليفربول أن يتوج باللقب في حال تساويه في النقاط مع مانشستر سيتي، اذا تعادل الليفر في المباراة الاخيرة، شرط خسارة مانشستر سيتي أمام أستون فيلا، ولكن يجب أن يسجل الريدز مايزيد عن 7 أهداف، لكي يحسم لقب البطولة بفارق الأهداف.

وفى حالة سيتي وليفربول، فإن “فارق الأهداف” الحالي يصب في مصلحة النادي السماوي بفارق 6 أهداف عن ليفربول، ما يعني أن الريدز بحاجة لتسجيل 7 أهداف أو أكثر في مرمى وولفرهامبتون.

أما السيناريو الأخير والمستحيل، فهو خوض مباراة فاصلة اذا تساوى الفريقين في كل شيء، سواء النقاط أو فارق الأهداف أو الأهداف المسجلة، وهذا الأمر يتطلب خسارة السيتي 0-6 على الأقل، وتعادل ليفربول 5-5 على الأقل، وهما أمران من الصعب إن لم يكن من المستحيل حدوثهما.

ويترقب مشجعو ليفربول هدية تاريخية من جيرارد أمام المان سيتي، في المباراة الحاسمة اليوم الاحد ، ليخطف الريدز لقب البريميرليج في سيناريو سيكون جنونيا، ولم يحدث إلا نادراً.

نذكر أن المواجهات المباشرة لن تحسم بطل الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وذلك بعدما تعادل مانشستر سيتي وليفربول بنفس النتيجة (2-2) في مباراتي الذهاب والعودة.

ويأمل نادي ليفربول في التتويج باللقب الـ20 له في تاريخه، وذلك معادلة رقم مانشستر يونايتد صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبريميرليج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا