• logo ads 2

خبير: الطروحات الجديدة فى حاجة لترويج جيد

alx adv
استمع للمقال

أوضح سيد خضر خبير أسواق المال أن العالم اليوم يشهد العديد من الصراعات التجارية بسبب الصدمات والأزمات الاقتصادية مما أثر على أداء الاقتصاد وكذلك الاستثمارات الغير مباشرة، وبالتالي الدولة المصرية تحاول جاهدة إلى فتح آفاق استثمارية جديدة فى البورصة المصرية من خلال إزالة كافه المعوقات التى تواجه المستثمرين، والسعي إلى دراسة أهم نقاط الضعف والقوة ودعمها لخلق بيئة مناسبة لجذب الاستثمارات فى العديد من القطاعات حتى يساهم ذلك فى اقتناص فرص جاذبية مناخ الاستثمار، وإعطاء محفزات تساهم فى استقطاب القطاع الخاص الذى يعد أحد اهم ركائز عملية التنمية الاقتصاديه حتى يكون هناك مشاركه فاعله من القطاع الخاص فى دعم الشركات المطروحة فى البورصة المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار إلى أن الطروحات الجديدة في البورصة بالوقت الحالي، وفي ظل ما يشهده العالم من حالة الارتباك الاقتصادي وعدم وضوح الرؤيه، يعد من أهم وسائل جذب الاستثمارات والمدخرات الآمنة وخصوصاً في ظل ارتفاع معدلات التضخم عالميا وعودة أزمة المخاوف من الاستثمارات بالأصول ذات المخاطر العالية.

تصريحات رئيس الوزراء

هذا وكان قد صرح رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة المصرية تعمل حاليًا على تنفيذ برنامج تحفيز للبورصة المصرية يتضمن 21 إجراء، مؤكدا على أن هذه الإجراءات تهدف إلى زيادة عدد المستثمرين الأجانب في سوق المال المصري، مع إتاحة آليات تعزز أداء المخاطر داخل شركات الأوراق المالية والسمسرة.

وكشف رئيس الوزراء عن أن الحكومة ستستكمل برنامج الطروحات الحكومية لزيادة عمق سوق الأوراق المالية، كما ستضيف الحكومة 10 شركات تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إلى جانب شركتين تابعتين للقوات المسلحة المصرية.

وأعلن عن دمج أكبر 7 موانئ مصرية، إلى جانب دمج 7 فنادق مصرية على رأسها ماريوت القاهرة وكتراكت أسوان، ومينا هاوس شتايجنبرجر القاهرة ودمياط ونتربلاس، تحت شركة واحدة، لطرحها في البورصة خلال الفترة المقبلة.

وتابع: أن المشاريع القومية العملاقة ستكون ضمن الطروحات الجديدة بما في ذلك مشاريع القطار فائق السرعة والمونوريل والقطار الكهربائي.

ولفت إلى أن البورصة فى حاجة إلى ضخ مزيد من الاستثمارات، والترويج الجيد لتلك الطروحات حتى ينعكس ذلك على مدى أداء وقوة الشركات المطروحة وخلق فرص وعوائد استثمارية جديدة مما تساهم فى دعم أداء الاقتصاد المصري بشكل كامل خلال الفترة القادمة وحتى نستطيع العبور من تلك الأزمات والصراعات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار