• logo ads 2

القابضة للتأمين: 75 مليار جنيه إجمالي استثمارات المجموعة

alx adv
استمع للمقال

قال أيمن مختار، نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون المالية والإدارية لشركة مصر القابضة للتأمين، إن إجمالي محفظة استثمارات القابضة وشركاتها التابعة بلغت 75 مليار جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف خلال كلمته في القمة السنوية الأولى للاستثمار في التعليم تحت عنوان “القطاع الخاص والمنصات الاستثمارية نظرة جديدة للاستثمار في التعليم”، أنه جاري دراسة فرصتين حاليين أحدهما في قطاع الرعاية الصحية “طبي ملحق بالجامعة” والثانية في التعليم من الأساسي إلى الثانوي، موضحا أنه تتم دراسة هاتين الفرصتين منذ أكثر من 5 شهور.

 

ويشار إلى أن شركة القابضة للتأمين استثمرت 125 مليون جنيه في تأسيس منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية، والتي أتمت إغلاقها الأول بقيمة 560 مليون جنيه في نوفمبرالماضي، وذلك ضمن تحالف يضم صندوق مصر السیادي، وبنك مصر، والشركة القابضة للتأمين، وبنك قناة السويس.

 

ويذكر أن مجموعة مصر القابضة للتأمين – التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام – حققت نتائج متميزة خلال العام المالي 2020-2021، وذلك وفقا لنتائج الأعمال التي اعتمدتها الجمعية العامة للشركة.

 

وبلغ صافي ربح المجموعة حوالي 4.4 مليار جنيه بمعدل نمو قدره 5.2% مقارنة بعام 2019-2020، كما ارتفع إجمالي الاستثمارات إلى 75.7 مليار جنيه مقابل مبلغ 61.2 مليار جنيه عام 2019-2020 بمعدل نمو قدره 23.8%.

 

ومنذ فترة قليلة، نظمت شركة مصر للتأمين، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتأمين  «قطاع أعمال عام» الاحتفالية السنوية لتكريم أعضاء الجهاز الإنتاجي بالشركة والوسطاء وشركات الوساطة المتميزين عن العام المالي 2020/2021، وذلك بحضور وزير قطاع الاعمال العام هشام توفيق برعاية باسل الحيني الرئيس التنفيذي لشركة مصر القابضة للتأمين وعمر جودة عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين.

 

وفي كلمته التى ألقاها وزير قطاع الأعمال العام، أكد أن قطاع التأمين يعد من أقوى القطاعات بوزارة قطاع الأعمال العام والتى تعمل بكفاءة عالية، وتحقق نتائج متميزة نظرا للمجهود المبذول من مجموعة مصر القابضة للتأمين وقيادتها ووجه الشكر للجميع على ما بذلوه من جهد.

 

وأشاد باسل الحيني الرئيس التنفيذي لشركة مصر القابضة للتأمين بمستوى الأداء بشركة مصر للتأمين وان الشركة استطاعت تحقيق العديد من النجاحات وخاصة في تقليص خسائر التأمين الطبي عبر انتقاء الاخطار، قائلا إننا نطمح لتحقيق المزيد من الأهداف، وأن نحقق أكثر من المستهدفات ، وأكد أهمية العنصر النسائي والشباب في تحقيق مسيرة تقدم الشركة.

 

وأعرب عمر جودة عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين عن سعادته بما تحقق وان النجاحات التى تحققت، قائلا إنما هي نتاج عمل مجموعات متميزة بالشركة مطالبا الجميع ببذل أقصى الجهد للوصول للمكانة التى تستحقها مصر للتأمين، مؤكدا أن الشركة بدأت في تطبيق نظام تكنولوجيا المعلومات في الإصدار، وأن عملية التطوير ستسهم بشكل كبير في تحقيق المزيد من النجاح والتميز للشركة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار