• logo ads 2

الذهب الأسود يسجل رقم قياسي جديد

alx adv
استمع للمقال

قفزة غير مسبوقة حققنا أسعار النفط بالتعاملات الصباحية صباح اليوم الخميس 26 مايو، لتستقر الأسعار بالمنطقة الخضراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وشهدت أسعار النفط صباح اليوم، زيادة جديدة، لتواصل من خلالها مسيرة حذرها هذا الأسبوع وسط مؤشرات على شح المعروض بينما يتجادل الاتحاد الأوروبي مع المجر بشأن خطط لحظر الواردات من روسيا ، وهي ضمن ثاني أكبر مصدر للخام في العالم ، بعد أن غزت أوكرانيا.

زادت العقود الآجلة لخام برنت

وعلي الجانب الآخر زادت العقود الآجلة لخام برنت في يوليو 69 سنتا للبرميل الواحد، أو 0.61 بالمئة إلى 114.72 دولار للبرميل الواحد.

كما شهدت  العقود الآجلة ارتفاعا ملحوظا لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لتسليم يوليو 53 سنتًا للبرميل أو 0.48% إلى 110.86 دولار للبرميل.

وبالتتابع هو ما أدى لانخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع المنتهي في 20 مايو ، بعد ارتفاع الصادرات ، إلى دعم السوق أمس الأربعاء.

سحب المخزون واحتمال فرض حظر الاتحاد الأوروبي

ومن جانبهم قال محللون إن سحب المخزون واحتمال فرض حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي ، ردا على ما تسميه موسكو «عمليتها العسكرية الخاصة» في أوكرانيا ، دفع الأسعار إلى الارتفاع.

 

كما أكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، إنه واثق من إمكانية التوصل إلى اتفاق قبل الاجتماع المقبل للمجلس في 30 مايو. ومع ذلك ، لا تزال المجر عقبة أمام الدعم الإجماعي اللازم لعقوبات الاتحاد الأوروبي.

 

وفي سياق منفصل تضغط المجر من أجل نحو 750 مليون يورو (800 مليون دولار) لتحديث مصافيها وتوسيع خط أنابيب من كرواتيا لتمكينها من الابتعاد عن النفط الروسي.

 

 

و بدون حظر رسمي ، يتوفر القليل من النفط الروسي في السوق حيث يتجنب المشترون والبيوت التجارية التعامل مع موردي النفط الخام والوقود من البلاد.

 

ومن جانبهم كشف محللو ANZ إلى أن الشحنات من موانئ البلطيق تستغرق رحلات أطول إلى مصافي التكرير الآسيوية ، في حين توقف التسليم إلى هولندا وفرنسا تقريبًا، بالإضافة إلي أن هناك أيضًا عوامل أخرى تدعم المزيد من الارتفاع في أسعار النفط.

وقال سوغاندا ساشديفا ، نائب رئيس أبحاث السلع في شركة ريلجير بروكنج فى هذا الصدد: «أن كل المتغيرات تشير إلى مزيد من المكاسب في أسعار النفط في المستقبل».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار