• logo ads 2

أزمة جديدة تُواجه صانعي السياسة بالاحتياطي الفيدرالي

alx adv
استمع للمقال

كشف محللو بنك أوف أمريكا،  أن التضخم الأمريكي، يبلغ حاليًا أكثر من 3 أضعاف هدف البنك المركزي البالغ 2%، وذلك وفقًا للمقياس المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح المحللون، إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يوقف تشديد سياسته النقدية خلال سبتمبر إذا كان هناك تدهور اقتصادي وتراجع التضخم ، بعد يوم من إصدار البنك المركزي الأمريكي محضر اجتماع سياسته خلال مايو الماضي.

صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي

وعلي الجانب الآخر، جميع صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي كانوا قد وافقوا على رفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية خلال اجتماع السياسة الذي انعقد خلال الفترة من 3 إلى 4 مايو لمواجهة التضخم المتفشي وقال أغلبية المشاركين فيه إن المزيد من الزيادات بهذا الحجم في يونيو ويوليو قد تكون مناسبة إلى حد ما.

 

وعلي الجانب الآخر أظهر المحضر  أيضًا أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يسعي بلخفض التضخم دون التسبب في ركود أو دفع معدل البطالة أعلى بكثير – وهي مهمة قال العديد من المشاركين إنها شبه صعبة.

سعر الفائدة القياسي بين عشية وضحاها

وفي مذكرة إن البنك المركزي، قال المحللون الاستراتيجيون في بنك أوف أمريكا أنه من المرجح أن يوقف تشديده مؤقتًا في سبتمبر ، تاركًا سعر الفائدة القياسي بين عشية وضحاها في نطاق 1.75% إلى 2% إذا ساءت الظروف المالية.

 

كما أعلن متداولو العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الفيدرالي أمس الخميس بتسعير رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في كل من اجتماعات البنك المركزي خلال شهري يونيو ويوليو وزيادة أخرى بمقدار 25 نقطة أساس خلال سبتمبر.

سعر فائدة على الأموال الفيدرالية

وقال بنك أوف أمريكا إن البنك المركزي قد يرى سعر فائدة على الأموال الفيدرالية عند 1.75% وإلي 2 على أنه يوفر ” تطبيعًا للسياسة التي توفر بعد ذلك فرصة للتوقف وتقييم التأثير على الوظائف والتضخم”

 

وكشف المحللون إن التوقف المؤقت عن التشديد قد يؤدي إلى انخفاض أسعار الفائدة عبر منحنى عائد سندات الخزانة الأمريكية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار