• logo ads 2

“غرفة السياحة” تعلن عن أسعار الحج هذا العام

alx adv
استمع للمقال

كشفت لجنة السياحة الالكترونية بغرفة شركات السياحة عن تكاليف رحلات الحج لهذا العام، ووفقا لما صرح به رئيس اللجنة محمد فاروق أن تكلفة الحج هذا العام ستبدأ من 82 ألف جنيه إلى نصف مليون جنيه ، وفقا للإقامة والخدمات المقدمة للحجاج .

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال محمد فاروق في تصريحات تلفزيونية إن سعر تذكرة الطيران ستصل على 17 الف جنيه لمدة 22 يوم وأكثر ، وفي حال رغبة الحاج في الذهاب إلى المدينة المنورة فستزيد التكلفة 1000 جنيه .

وأضاف أن بإمكانية أي شخص أن يرفع أوراقه للتقديم لحج القرعة او شركات السياحة المسجلة على بوابة الحج المصرية الإلكترونية ، عن طريق الرقم القومي والتأكد من كتابة البيانات صحيحة وبدون أي أخطاء ، موضحا أن رحلات الحج لهذا الهام ستكون أستثنائية بكونها أول رحلة منذ جائحة كورونا .

وأوضح “فاروق” أن قرعة الحج هذا العام تستقبل 9200 حاج ، بالإضافة إلى ان شركات السياحة ستوفر خدمات ومميزات للحجاج  وفقا للأسعار المختلفة والتي لن تزيد عن نصف مليون جنيه .

وقال إيهاب موسى رئيس ائتلاف دعم السياحة ، تعليقا على وضع رجوع فتح الحج هذا العام  وبشأن الشروط المطلوبة والتي تناسب فقط كبار شركات الحج في مصر والذي يبلغ عددهم حوالي أربع  أو خمس شركات ، فيما عدا ذلك فإن الشركات يعانوا أشد المعناه من أسعار الحج هذا العام .

و أوضح إيهاب موسى عن مدى الصعوبة التي تواجهة الشركات من حيث الأسعار المرتفعة بالإضافة إلى الضمانات المطلوب تقديمها من قبل الشركات للتقديم للحج و التي تتعدا المليون جنيه ، بالإضافة إلى تقديم  60 جواز سفر أي 60 شخص مقبل للحج و لا يتم الموافقة إلا على ع 6 فقط منهم و الإعتذار للباقي . مؤكدا على عدم قدره جميع الشركات لجمع هذا العدد من جوازات السفر بالإضافة إلى تنظيم رحلة حج لـ6 حجاج فقط .

وتابع ان تكلفة الحج السياحي تصل إلى 150 ألف جنيه ، و الحج العادي تكلفته تبدأ من 80 ألف موضحا أن هذه الأسعار مرتفعة جدا .

وأشار إلى أن  السبب في ذلك هي الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية بالإضافة إلى ظروف جائحة كورونا  والتي نتج عنهم نقص في العملة الصعبة على مستوى العالم ككل .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار