• logo ads 2

انطلاق فعاليات مبادرة الشراكة الصناعية بين مصر والإمارات والأردن

alx adv
استمع للمقال

انطلقت خلال اللحظات الماضية فعاليات مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة”، بين كل من مصر والإمارات والأردن في أبو ظبي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفى هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة المصرية حريصة على تنفيذ مجالات التعاون مع الإمارات فى إطار مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية.

 

وفي مستهل زياته للامارات أمس السبت، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عدد من كبار المستثمرين الإماراتيين، وذلك للتعريف  بالفرص الاستثمارية على أرض مصر، لجذب المزيد من الاستثمارات في الفترة المقبلة.

 

وطرح مدبولي ملف اجراءات الاصلاح الاقتصادي للدولة المصرية، التي اتخذتها الدولة في عام 2016، مشيراً الى انه كان من بين اهدافها تقليل المخاطر التي كانت تواجه الاستثمار في مصر، لافتاً الى أنه لذلك اتخذت الدولة اجراءات الاصلاح الاقتصادي، كما أتمت برنامجا مع صندوق النقد الدولي.

 

مضيفا: يتم العمل حالياً على برنامج جديد مع الصندوق بسبب الازمة العالمية، سيتم الاعلان عنه خلال فترة وجيزة، هدفه إعطاء حالة من الاستقرار والثقة للاقتصاد، والطمأنينة لكل المستثمرين داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى رؤيتنا تجاه التحديات التي تواجهنا.

 

المشاركة في فعاليات الاجتماع الثلاثي

 

ومن جانبه وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي ، على رأس وفد رفيع المستوى ، وذلك للمشاركة في فعاليات الاجتماع الثلاثي.

 

وكان برفقة رئيس الوزراء وفد رفيع المستوي يتكون من كل من :  الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسيد القصير ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور تامر عصام، رئيس مجلس إدارة هيئة الدواء المصرية.

بالإضافة إلى مشاركة كل من المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، والمهندس محمد السويدي ، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، وأيمن سليمان ، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي ، والمهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، وشريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية.

 

التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة على أرض مصر

 

وفي سياق متصل يستهل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي زيارته إلى العاصمة الاماراتية أبوظبي بعقد لقاء صباح اليوم السبت مع عدد من كبار المستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، والذي يأتي في إطار التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة على أرض مصر ، والحوافز التي توفرها الدولة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات بدول العالم المختلفة.

 

ومن جانبه كشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى عن موعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية فى مصر 2050، على أن يتم خلال أيام إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بمؤتمر تغير المناخ 27 COP.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار