• logo ads 2

 ماذا يحدث للذهب خلال أسبوع؟.. تقرير يُجيب

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي ارتفاعًا ملحوظًا بقيمة 15 جنيهًا حتى مساء السبت الماضي، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1860 دولارًا، بفعل تراجع الدولار، ليسجل الذهب ارتفاعًا بالأسواق العالمية للأسبوع الثاني على التوالي، وسط توقعات على سياسة نقدية أكثر تحفظًا من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، برفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس في كل من اجتماعات يونيو ويوليو المقبلين.

اعلان البريد 19نوفمبر

تقلبات سعرية خلال أسبوع

قال سعيد إمبابي، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسواق المحلية شهدت تقلبات سعرية خلال تعاملات الاسبوع الماضي، وعلى الرغم من تحقيق الذهب لمكسب طفيف بنحو 15 جنيهًا، إلا أنه فقد 65 جنيهًا بعد ملامسة جرام الذهب عيار 21 مستوى 1085 جنيها.

وأضاف “إمبابى” فى تصريحات له على منصة،”أى صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات على شبكة الانترنت، أن جرام الذهب عيار 21 اختتم تعاملات الأسبوع قبل الماضي عند مستوى 1020 جنيهًا، وافتتح تعاملات الأسبوع صباح الاثنين الماضي عند مستوى 1030 جنيهًا، ثم لامس مستوى 1085 جنيهًا، بفعل ارتفاع الأقية بالبورصة العالمية لمستوى 1860 دولارا، وتراجع لمستوى 1035 جنيهًا مساء السبت الماضي.

ارتفاع الاوقية بالبورصة العالمية

وأضاف، أن  بعض العوامل أدىت إلى تراجع الأسعار خلال تعاملات الأسبوع، في ظل ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، وتراجع الحنيه أمام الدولار بنحو 12 قرشًا، من بينهم تراجع الطلب المحلي، وشائعة قرار الحكومة بإعادة اعتماد استيراد الذهب مرة أخرى.

إعادة اعتماد استيراد الذهب

تابع، ان إعادة الحكومة لاعتماد استيراد الذهب، سيؤدي إلى تراجع الأسعار، نتيجة تزايد المعروض من الذهب الخام بالاسواق، والذي سيسهم على تقليل الفجوة بين العرص والطلب.

تعرف على أسعار الذهب

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 مستوى 1183 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1035 جنيهًا، وسجل عيار 18 مستوى 887 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 8280 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار