مصرللألومنيوم تكلف بيكتل الأمريكية لرفع كفاءة المصنع

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة مصر للالومنيوم في بيان للبروصة المصرية ، عن تكليف شركة بيكتل الأمريكية العالمية لعمل دراسة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة المصنع الحالي.

وقالت الشركة إن هذا التكليف جاء بهدف الحفاظ على الطاقة الإنتاجية 320 ألف طن بالإضافة إلى تقدير التكلفة الرأسمالية للمعدات المطلوب إعادة تأهليها . وكانت الشركة قد سبق وأفصحت عن ذلك بتاريخ 21 فبراير 2022.

 

كما أشارت شركة مصر للالومنيوم إلى قيامها في الوقت الحالي بدراسة زيادة رأسمال الشركة بالإضافة إلى دراسة و إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في حال الموافقة عليها .

وأكدت الشركة على إعلانها لكل ماهو جديد وبجميع المستجدات فور الانتهاء منها .

 

القوائم المالية للشركة من يوليو إلى مارس الماضي

 

سبق وأعلنت القوائم المالية لشركة مصر للألومنيوم عن تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي ، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري،

وكانت مصر للألومنيوم،  قد حققت صافي ربح بقيمة 1.68 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، في مقابل خسائر بقيمة 347.72 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها العام المالي الماضي.

وفيما يخص إيرادات الشركة فقد أرتفعت خلال الفترة  لتصل إلى 10.76 مليار جنيه،  في مقابل إيرادات بقيمة 8.14 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأشارت شركة مصر للألمنيوم أن السبب وراء أرتفاع أرباحها يرجع إلى وضع إستراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق المحلي أو التصدير و أسعار الخامات الرئيسية ، بالإضافة إلى تخفيض التكاليف .

 القوائم المالية للشركة منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي   

وكانت الشركة قد حققت صافي ربح بقيمة 814.15 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، في مقابل خسائر بلغت 341.3 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 6.69 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 5.01 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

 

 

مصر للألومنيوم هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يوليو 1997، وتعمل ضمن قطاع المواد مع التركيزعلى الألمنيوم. يقع مقر شركة مصر للألومنيوم في قنا، مصر، تم تأسيسها في يوليو 1976.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا